youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في وقت متاخر من مساء أمس تداعيات القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
التفاصيل
تابع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اتصالات ومشاورات مكثفة مع عدد من نظرائه لتنسيق المواقف والتحركات في ضوء الأنباء الإعلامية التي تتحدث عن احتمال اتخاذ قرار أميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
التفاصيل
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أن الأردن يعتبر قرار الولايات المتحدة الاميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها لها
التفاصيل
نبه وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي الى ان مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، سيبقى في حالة انعقاد دائم وسيجتمع مرة ثانية في موعد اقصاه شهر من تاريخ اليوم لتقييم تطورات الاوضاع السياسية
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ان القدس المحتلة هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وهذه حقيقة لا يلغيها احتلال غاشم آيل لا بد إلى زوال، ولا ينتقص منها قرار أحادي مرفوض، يتناقض مع كل قرارات الشرعية الدولية
التفاصيل

 

التاج الملكي الهاشمي

يرمز إلى أن نظام الحكم في المملكة الأردنية الهاشمية ملكي. يتكون من خمسة أضلاع متشابكة بحلقات ترتكز على قاعدة مرصعة بالياقوت والزمرد. ويعلو القاعدة خمس زنابق ترمز للنقاء والطهر. ويعلو التاج الملكي الهاشمي رأس حربة ترمز لحرية راية الهاشميين. ولون التاج الملكي الهاشمي ذهبي.
 
الوشاح

يتربع التاج الملكي الهاشمي على الوشاح الذي يمثل العرش الهاشمي والمصنوع من المخمل الأحمر القرمزي من الخارج والحرير الأبيض من الداخل. وهما رمز الفداء والصفاء.

للوشاح عطفتان متساويتان في البعد ويتدلى الوشاح عموديا- (أي من طرفي الوشاح) - من العقدة التي تربط ستائر العرش، ترتبط بقيطان ذهبية من نفس البريم المقصب الذهبي، وتنتهي كل منها بشراية مصنوعة من الخيوط الحريرية المذهبة وتحلى جميع اطراف الستار ببريم مقصب.

 

الرايتان

كل منهما تمثل راية الثورة العربية الكبرى التي يكون طولها ضعف عرضها وتقسم أفقيا إلى ثلاث قطع متساوية: العليا منها سوداء والوسطى خضراء والسفلى بيضاء، ويوضع عليها من ناحية السارية مثلث احمر عنابي قاعدته مساوية لعرض الراية وارتفاعه مساو لنصف طوال الراية.

طير العقاب

يمثل القوة والبأس والعلو ويرمز لونه إلى راية الرسول الأعظم محمد - صلى الله عليه وسلم – وعمامته. ويقف الطير على الكرة الأرضية مفرود الجناحين فوق المعمورة ويلامس كل جناح طرف الراية. ويكون اتجاه رأس العقاب نحو اليمين بعكس الناظر إليه.

الكرة الارضية


زرقاء اللون وترمز إلى انتشار الإسلام وحضارته في العالم.

الاسلحة العربية

ترس مصنوع من معدن برونز ومزخرف بزهرة الأقحوان التي كان يستعملها العرب في الزخرفة المعمارية ويوضع الترس أمام الكرة الأرضية وهو رمز الدفاع عن الحق.
السيف والرمح والقوس والسهام توضع على جانبي الترس ويكون لونها ذهبيا.


السنابل الذهبية وسعفة النخيل

تحيط بالترس سنابل ثلاث من اليمين وسعفة النخيل من اليسار وكلاهما مرتبط بشريط وسام النهضة من الدرجة الأولى.
 

وسام النهضة من الدرجة الاولى

يثبت في منتصفه شريط ويرتبط بقاعدة السنابل والسعفة.

 

الشريط الاصفر


 

يتدلى أمام شريط وسام النهضة من الدرجة الأولى، ويتكون من ثلاثة مقاطع مطرز عليه العبارات التالية:
 


 

  •  في الجهة اليمنى:
    "عبدالله الثاني ابن الحسين بن عون"
    (عون الجد الثاني للشريف الحسين بن علي)
     
  • في الوسط:
    "ملك المملكة الأردنية الهاشمية" 
  • في الجهة اليسرى:
    "الراجي من الله التوفيق والعون"



     
     

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011