youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في وقت متاخر من مساء أمس تداعيات القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
التفاصيل
تابع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اتصالات ومشاورات مكثفة مع عدد من نظرائه لتنسيق المواقف والتحركات في ضوء الأنباء الإعلامية التي تتحدث عن احتمال اتخاذ قرار أميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
التفاصيل
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أن الأردن يعتبر قرار الولايات المتحدة الاميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها لها
التفاصيل
نبه وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي الى ان مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، سيبقى في حالة انعقاد دائم وسيجتمع مرة ثانية في موعد اقصاه شهر من تاريخ اليوم لتقييم تطورات الاوضاع السياسية
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ان القدس المحتلة هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وهذه حقيقة لا يلغيها احتلال غاشم آيل لا بد إلى زوال، ولا ينتقص منها قرار أحادي مرفوض، يتناقض مع كل قرارات الشرعية الدولية
التفاصيل
الصفدي يلتقي نظيره العراقي في بغداد
10/08/2017

 

 
 بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جمهورية العراق الشقيق الدكتور إبراهيم الجعفري اليوم آليات تعزيز التعاون بين البلدين عبر خطوات عملية ملموسة تشمل إعادة فتح طريق بغداد عمان الدولي ومعبر طريبيل وإنجاز مشروع خط أنبوب النفط العراقي الأردني.
 
وبحث الوزيران خلال محادثات أجرياها في بغداد أيضا تنفيذ الإتفاقات ومذكرات التفاهم التي وقعها البلدان خلال اجتماعات اللجنة المشتركة في عمان في آذار الماضي وإعفاء السلع الأردنية من رسوم التعرفة الجمركية.
 
واتفق الوزيران على ان تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين ضرورة تفرضها المصالح المشتركة وهدف تسعى المملكة والعراق على تحقيقه من خلال خطوات عملية فعالة يلمس المواطنون أثرها زيادة في التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.
 
وهنأ الصفدي الجعفري بالنصر الكبير الذي حققه العراق الشقيق على العصابات الإرهابية، مؤكدا أن الاٍرهاب عدو مشترك يستمر الاْردن في محاربته بالتعاون مع الأشقاء والمجتمع الدولي.
 
وشدد على أن الأردن سيقف مع العراق في عملية إعادة البناء تماما كما يقف معه في حربه ضد الاٍرهاب وعصاباته.
 
وقال إن الاردن يرى أن أمن العراق واستقراره ركيزة رئيسة وأساسية من ركائز استقرار المنطقة، ويدعم جهوده تحقيق المصالحة الوطنية وتكريس دولة المواطنة التي تضمن حقوق جميع مكوناته.
 
وثمن الجعفري وقوف المملكة إلى جانب العراق في محاربة الاٍرهاب وعبر عن شكره لجلالة الملك عبدالله الثاني على مواقفه الداعمة للعراق وأمنه واستقراره.
 
وأشاد وزير خارجية العراق بالدور الرئيس الذي تقوم به المملكة في جهود تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
وبحث الوزيران خلال لقائهما الذي حضره عدد من المسؤولين العراقيين والسفيرة العراقية في عمان ومدير ادارة الشؤون العربية بالوكالة في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقائم بأعمال السفارة الاردنية في بغداد آخر التطورات في المنطقة وشددا على ضرورة تكاتف جهود جميع الأطراف لمعالجة الأزمات التي تواجهها وإيجاد حلول سلمية لها.  ووقع  الصفدي والجعفري مذكرة تفاهم في مجال المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية البلدين.
 
وفي مؤتمر صحافي عقد عقب اللقاء اكد الوزيران ان العلاقات الأردنية العراقية تشهد تقدما ملحوظا وتتقدم نحو آفاق أوسع من التعاون والتنسيق.
 
print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011