youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في وقت متاخر من مساء أمس تداعيات القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
التفاصيل
تابع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اتصالات ومشاورات مكثفة مع عدد من نظرائه لتنسيق المواقف والتحركات في ضوء الأنباء الإعلامية التي تتحدث عن احتمال اتخاذ قرار أميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
التفاصيل
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أن الأردن يعتبر قرار الولايات المتحدة الاميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها لها
التفاصيل
نبه وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي الى ان مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، سيبقى في حالة انعقاد دائم وسيجتمع مرة ثانية في موعد اقصاه شهر من تاريخ اليوم لتقييم تطورات الاوضاع السياسية
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ان القدس المحتلة هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وهذه حقيقة لا يلغيها احتلال غاشم آيل لا بد إلى زوال، ولا ينتقص منها قرار أحادي مرفوض، يتناقض مع كل قرارات الشرعية الدولية
التفاصيل
الصفدي يلتقي العبادي ببغداد ويجدد دعم الاردن للعراق في محاربة الارهاب
10/08/2017

 استقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الخميس وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الذي نقل إليه تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي والتهاني بتحرير الموصل والنصر الذي حققه العراق الشقيق في حربه ضد الإرهاب.

 
وأكد العبادي حرص بلاده على تطوير التعاون مع المملكة في مختلف المجالات، مثمنا التعاون الوثيق في مواجهة التحديات المختلفة.
 
وأكد الصفدي وقوف المملكة إلى جانب الأشقاء العراقيين في الحرب على الإرهاب الذي يشكل عدوا مشتركا يجب تكاتف جميع الجهود لهزيمته.
 
وبحث العبادي والصفدي آليات تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية إضافة إلى الاوضاع في المنطقة.
 
وأكد رئيس الوزراء العراقي ووزير الخارجية على اهتمام الدولتين وتصميمهم إعادة فتح طريق عمان بغداد ومعبر الطريبيل.
 
وأكد العبادي ان العراق يتخذ الخطوات المطلوبة ويقوم بالإجراءات اللازمة لإعادة فتح الطريق والمعبر في أسرع وقت ممكن وبما يضمن سلامة حركة النقل.
 
وتناولت المحادثات تنفيذ الاتفاقات والمذكرات التي وقعت خلال اجتماعات اللجنة المشتركة في بغداد في شهر آذار الماضي، خصوصا إستثاء السلع  الأردنية من التعرفة الجمركية.
print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011