youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
تلقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي اتصالا هاتفيا من وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري تم خلاله بحث ابرز المستجدات في القضية الفلسطينية
التفاصيل
اتفق وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جمهورية قبرص ايوانس كاسوليدس على إنشاء فريق عمل مشترك يقوم خلال شهر بتحديد الخطوات التي يمكن أن يتخذها البلدان لزيادة التعاون الاقتصادي والاستثماري
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، حرص الاردن على ايجاد مستقبل افضل للشباب الاردني وتوفير فرص النجاح لهم في كافة المجالات، وتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم، وذلك عبر خلق بيئة تنعم بالأمن والاستقرار
التفاصيل
تبنى المجلس التنفيذي لليونسكو في دورته رقم 202 وبالاجماع مشروع قرار لأول مرة منذ عدة سنوات، مقدم من رئيس المجلس التنفيذي، يُبقي بند القدس على جدول أعمال المجلس.
التفاصيل
اتفق وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جمهورية قبرص ايوانس كاسوليدس، على إنشاء مجموعة عمل مشتركة لمتابعة المواضيع والاتفاقيات المشتركة بين البلدين
التفاصيل
الصفدي يلتقي العبادي ببغداد ويجدد دعم الاردن للعراق في محاربة الارهاب
10/08/2017

 استقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الخميس وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الذي نقل إليه تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني ورئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي والتهاني بتحرير الموصل والنصر الذي حققه العراق الشقيق في حربه ضد الإرهاب.

 
وأكد العبادي حرص بلاده على تطوير التعاون مع المملكة في مختلف المجالات، مثمنا التعاون الوثيق في مواجهة التحديات المختلفة.
 
وأكد الصفدي وقوف المملكة إلى جانب الأشقاء العراقيين في الحرب على الإرهاب الذي يشكل عدوا مشتركا يجب تكاتف جميع الجهود لهزيمته.
 
وبحث العبادي والصفدي آليات تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية إضافة إلى الاوضاع في المنطقة.
 
وأكد رئيس الوزراء العراقي ووزير الخارجية على اهتمام الدولتين وتصميمهم إعادة فتح طريق عمان بغداد ومعبر الطريبيل.
 
وأكد العبادي ان العراق يتخذ الخطوات المطلوبة ويقوم بالإجراءات اللازمة لإعادة فتح الطريق والمعبر في أسرع وقت ممكن وبما يضمن سلامة حركة النقل.
 
وتناولت المحادثات تنفيذ الاتفاقات والمذكرات التي وقعت خلال اجتماعات اللجنة المشتركة في بغداد في شهر آذار الماضي، خصوصا إستثاء السلع  الأردنية من التعرفة الجمركية.
print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011