youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي محادثات مع مستشار الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي، ركزت على سبل تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين.
التفاصيل
وقع أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي والممثل الإقليمي لمنظمة أطباء بلا حدود الدولية، إلكسندر توماس كربزي اليوم الاثنين، اتفاقية لاستضافة مقر المنظمة في المملكة.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن التعاون العربي الصيني سيثمر إنجازات اقتصادية وتجارية وثقافية ستنعكس إيجاباً على الأمتين
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات في اجتماع تشاوري في إطار عملية التنسيق المستمرة تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس محمود عباس.
التفاصيل
اجتمع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين في المملكة في لقاء تقدمت أجندته التطورات في الأزمة السورية.
التفاصيل
الصفدي يبحث هاتفيا مع المالكي جهود إعادة إطلاق المحادثات الفلسطينية الإسرائيلية
03/10/2017

 بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية دولة فلسطين رياض المالكي اليوم آخر المستجدات في جهود إعادة إطلاق المحادثات السلمية المستهدفة حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين.

وأكد الوزيران في اتصال هاتفي استمرار العمل معا لإسناد الجهود المبذولة لإطلاق مفاوضات جادة وفاعلة تفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران لعام 67 وعاصمتها القدس الشرقية سبيلا وحيدا لحل الصراع.

وأطلع المالكي الصفدي على آخر التطورات في جهود تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية وانتقال حكومة الوفاق الوطني إلى قطاع غزة وعقد الجلسة الحكومية هناك اليوم، وعلى نتائج اللقاء الذي تم مع قيادة حركة حماس.

وأكد الصفدي دعم المملكة للشرعية الفلسطينية التي يمثلها الرئيس محمود عباس وإسنادها كل الجهود التي تستهدف تحقيق المصالحة الفلسطينية وتمكين حكومة الوفاق تسلم مسؤولياتها وممارستها بشكل كامل.

وأكد الصفدي تثمين المملكة ودعمها الجهود الكبيرة التي تقوم بها جمهورية مصر العربية الشقيقة لتحقيق المصالحة الفلسطينية خدمة للمصالح الوطنية الفلسطينية.

واتفق الصفدي والمالكي على استمرار التنسيق والتواصل تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس عباس وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين والبلدين الشقيقين.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011