youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزيرة الخارجية الأندونيسية ريتنو مارسودي خلال اتصال هاتفي الجهود المبذولة لمحاصرة تبعات قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو استمرار التنسيق والتشاور حول سبل الحد من التداعيات السلبية لقرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
التفاصيل
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اتصالا هاتفيا مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الاوروبي فيديريكا موغريني أطلعها خلاله على نتائج الاجتماع الوزاري العربي الذي استضافته المملكة السبت الماضي
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، ووزيرة خارجية النرويج، إينه إريكسن سوريدي، التحديات التي تواجه جهود التقدم نحو حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في ضوء القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
التفاصيل
اختتمت بوزارة الخارجية مساء اليوم السبت اجتماعات الوفد الوزاري العربي المصغر المكلف بمتابعة الآثار السلبية لقرار الإدارة الأميركية بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الاميركية إليها، وبيان مدى خطورة القرار في ضوء المكانة التاريخية والدينية للقدس.
التفاصيل
وزير الخارجية يلتقي الممثل الأممي في العراق
13/11/2017

 التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي  الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش حيث جرى استعراض المستجدات في العراق، خصوصا الانتصارات التي يحققها العراق الشقيق ضد العصابات الداعشية الارهابية، إضافة إلى جهود إنهاء التوتر بين بين الحكومة العراقية المركزية واقليم كردستان العراق بعد إجرء الإقليم الاستفتاء على الاستقلال. وأكد الصفدي وقوف المملكة إلى جانب العراق الشقيق في حربه الضروس ضد الإرهاب واعتزازه بالانتصارات التي حققها ضد الإرهابيين الذين يشكلون عدوا مشتركا.

ووضع كوبيتش الصفدي في صورة الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإنهاء التوتر الذي تفاقم بعد اجراء الاستفتاء.

وأكد وزير الخارجية ضرورة حل الأزمة عبر الحوار وعلى أساس مرجعية الدستور وبما يحفظ وحدة العراق وتماسكه وأمنه واستقراره وحقوق جميع أبنائه.

وأكد دعم المملكة جهود الأمم المتحدة في المساعدة في حل الأزمة وفق مرجعية الدستور ودعم العملية السياسية التي تقودها الحكومة العراقية لتحقيق المصالحة الوطنية الجامعة ولإعادة البناء.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011