youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
رحب وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي اليوم الجمعة بدعوة العاهل المغربي الملك محمد السادس، لإطلاق حوار مباشر وصريح واعتماد آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور مع الجزائر
التفاصيل
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عمان الشقيقة يوسف بن علوي بن عبدالله الذي قام بزيارة قصيرة إلى المملكة .
التفاصيل
تسلَم أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي نسخة من أوراق اعتماد سفير الجمهورية الإيطالية المعين لدى المملكة الأردنية الهاشمية
التفاصيل
نشرت وسائل الإعلام مقالا بقلم جلالة الملك عبدالله الثاني بعنوان "منصّات التواصل أم التناحر الاجتماعي؟"، تاليا نصه:منصّات التواصل أم التناحر الاجتماعي؟. بقلم: عبدالله الثاني ابن الحسين.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزيرة خارجية كندا كريستيا فريلاند اهتمام البلدين بتطوير الشراكة القوية التي تجمعهما عبر زيادة التعاون في المجالات الاقتصادية
التفاصيل
وزير الخارجية يلتقي الممثل الأممي في العراق
13/11/2017

 التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي  الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش حيث جرى استعراض المستجدات في العراق، خصوصا الانتصارات التي يحققها العراق الشقيق ضد العصابات الداعشية الارهابية، إضافة إلى جهود إنهاء التوتر بين بين الحكومة العراقية المركزية واقليم كردستان العراق بعد إجرء الإقليم الاستفتاء على الاستقلال. وأكد الصفدي وقوف المملكة إلى جانب العراق الشقيق في حربه الضروس ضد الإرهاب واعتزازه بالانتصارات التي حققها ضد الإرهابيين الذين يشكلون عدوا مشتركا.

ووضع كوبيتش الصفدي في صورة الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإنهاء التوتر الذي تفاقم بعد اجراء الاستفتاء.

وأكد وزير الخارجية ضرورة حل الأزمة عبر الحوار وعلى أساس مرجعية الدستور وبما يحفظ وحدة العراق وتماسكه وأمنه واستقراره وحقوق جميع أبنائه.

وأكد دعم المملكة جهود الأمم المتحدة في المساعدة في حل الأزمة وفق مرجعية الدستور ودعم العملية السياسية التي تقودها الحكومة العراقية لتحقيق المصالحة الوطنية الجامعة ولإعادة البناء.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011