youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ان تقديم الخدمات المثلى للمواطن الاردني هو واجب واولوية قصوى تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني. جاء ذلك خلال زيارة الصفدي لدار السفارة الاردنية في القاهرة
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الحاجة الى عمل عربي مشترك، يرتكز إلى تفكير عربي مشترك، وتخطيط عربي مشترك لحماية أمننا القومي العربي
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية الأميركي ركس تيلرسون العلاقات الثنائية وسبل تطويرها والمستجدات في المنطقة.
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري في اجتماع بحث المستجدات في المنطقة وآليات التعامل معها
التفاصيل
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف وبحث معه الجهود الدولية والإقليمية لمحاربة الإرهاب.
التفاصيل
وزير الخارجية يلتقي الممثل الأممي في العراق
13/11/2017

 التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي  الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش حيث جرى استعراض المستجدات في العراق، خصوصا الانتصارات التي يحققها العراق الشقيق ضد العصابات الداعشية الارهابية، إضافة إلى جهود إنهاء التوتر بين بين الحكومة العراقية المركزية واقليم كردستان العراق بعد إجرء الإقليم الاستفتاء على الاستقلال. وأكد الصفدي وقوف المملكة إلى جانب العراق الشقيق في حربه الضروس ضد الإرهاب واعتزازه بالانتصارات التي حققها ضد الإرهابيين الذين يشكلون عدوا مشتركا.

ووضع كوبيتش الصفدي في صورة الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإنهاء التوتر الذي تفاقم بعد اجراء الاستفتاء.

وأكد وزير الخارجية ضرورة حل الأزمة عبر الحوار وعلى أساس مرجعية الدستور وبما يحفظ وحدة العراق وتماسكه وأمنه واستقراره وحقوق جميع أبنائه.

وأكد دعم المملكة جهود الأمم المتحدة في المساعدة في حل الأزمة وفق مرجعية الدستور ودعم العملية السياسية التي تقودها الحكومة العراقية لتحقيق المصالحة الوطنية الجامعة ولإعادة البناء.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011