youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
رحب وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي اليوم الجمعة بدعوة العاهل المغربي الملك محمد السادس، لإطلاق حوار مباشر وصريح واعتماد آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور مع الجزائر
التفاصيل
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي وزير الشؤون الخارجية في سلطنة عمان الشقيقة يوسف بن علوي بن عبدالله الذي قام بزيارة قصيرة إلى المملكة .
التفاصيل
تسلَم أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي نسخة من أوراق اعتماد سفير الجمهورية الإيطالية المعين لدى المملكة الأردنية الهاشمية
التفاصيل
نشرت وسائل الإعلام مقالا بقلم جلالة الملك عبدالله الثاني بعنوان "منصّات التواصل أم التناحر الاجتماعي؟"، تاليا نصه:منصّات التواصل أم التناحر الاجتماعي؟. بقلم: عبدالله الثاني ابن الحسين.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزيرة خارجية كندا كريستيا فريلاند اهتمام البلدين بتطوير الشراكة القوية التي تجمعهما عبر زيادة التعاون في المجالات الاقتصادية
التفاصيل
"أمين الخارجية": الاردن يدعم مفاوضات سلام تفضي الى حل الدولتين
13/11/2017

 قال أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي ان الاردن سيستمر بالعمل مع المجتمع الدولي لاستئناف مفاوضات سلام جادة ومحددة بسقف زمني بين السلطة الفلسطينية واسرائيل تفضي الى تجسيد حل الدولتين.

وأكد أهمية إيجاد مناخ يضمن لمثل هذه المفاوضات اسباب النجاح مع التأكيد ان الاردن بقيادة جلالة الملك سيستمر في الدفاع عن الاماكن المقدسة في القدس الشرقية والتصدي للانتهاكات الاسرائيلية المدانة والمرفوضة انطلاقا من الرعاية والوصاية الهاشمية على الاماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية.

واضاف في كلمة القاها اليوم الاثنين بافتتاح اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى اننا في الاردن نشعر بالقلق البالغ بسبب الازمات المالية المتكررة التي تواجهها "الاونروا" والاثار الانسانية والسياسية الخطيرة المترتبة على عدم توفر الموارد المالية للوكالة وعلى راسها التعليم الذي يحصن مئات الالاف من الاطفال ضد استدراج العابثين من اصحاب الفكر المتطرف.

واشار الى ان هذا الامر يزيد من اهمية مواصلة المجتمع الدولي دعمه للدور الحبوي الذي تلعبه الوكالة في تحقيق الاستقرار والأمن بين اوساط اللاجئين في منطقة السرق الاوسط مبينا ان حماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين تقع في صميم مسؤوليتنا واننا كدولة مضيفة لاكبر نسبة من اللاجئين الفلسطينيين لدينا حقوق واستحقاقات فرضتها الأعباء الجسيمة التي تكبدناها منذ نشوء مشكلة اللجوء الفلسطيني.

من جهته قال المفوض العام للأونروا بيير كراهينبول في المؤتمر الصحافي الذي عقده على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية اننا في الوكالة نعاني من عجز مالي يقدر حتى نهاية شهر تشرين الثاني بـ 77 مليون دينار معظمها مخصص للمصاريف التشغيلية ورواتب العاملين في مناطق عمل الوكالة الخمسة.

وناشد كراهينبول الدول المانحة لتقديم العون للوكالة لتتمكن من تقديم خدماتها للاجئين بشكل جيد معربا عن شكره للحكومة الاردنية على تعاونها الدائم مع الوكالة وسعيها الدؤوب لحث المجتمع الدولي على مواصلة الدعم المالي للوكالة.

وطمأن اللاجئين ان تفويض الأونروا في أمان فهو مرتبط لحل عادل للقصية الفلسطينية مشيرا الى ان اكثر من 267 دولة صوتت لبقاء تفويض الانوروا ما يعني الدعم الدولي لعملها.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011