youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، في اجتماع تشاوري على هامش أعمال الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وضم الاجتماع: وزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، ووزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في نيويورك مع أمين عام الإتحاد من أجل المتوسط ناصر كامل الترتيبات المتعلقة بإنعقاد المنتدى الإقليمي الثالث للإتحاد من أجل المتوسط والذي سيعقد في الثامن من تشرين الأول المقبل
التفاصيل
التقى أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي ، مع مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون القنصلية كارل ريش والوفد المرافق له.
التفاصيل
عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري ، اجتماعاً مشتركاً مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حرص البلدين على تعزيز العلاقات الأخوية الاستراتيجية بينهما
التفاصيل
وزير الخارجية يواصل بحث سبل التعامل مع القرار الأميركي المرتقب
06/12/2017

  

واصل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي  مشاوراته مع عدد من نظرائه لبحث سبل التعامل مع قرار أميركي مرتقب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل في خطوة تعتبرها المملكة خرقا لقرارات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة وتكريسا للاحتلال.
 
وبحث الصفدي التحركات للتعامل مع التبعات الخطرة للقرار المرتقب مع وزير خارجية تركيا أحمد داوود أغلو ووزير خارجية الجزائر عبدالقادر مساهل ووزير خارجية المغرب ناصر بوريطة.
 
كما تابع وزير الخارجية مشاوراته المكثفة مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات لبلورة خطة عمل للتعامل مع تداعيات القرار المرتقب والذي سيزيد التوتر في المنطقة ويقوض جهود إحياء عملية السلام.
 
وأكد الصفدي في محادثاته مع نظرائه أن كل القرارات الدولية والاتفاقات تنص على أن وضع القدس يجب أن يتقرر في مفاوضات الوضع النهائي وتعتبر كل الاجراءات الإسرائيلية الأحادية في القدس باطلة ولاغية.
 
وأشار إلى أن القدس قضية فلسطينية أردنية عربية اسلامية مسيحية وأنه سيكون لمحاولات تقرير مصيرها أحاديا تبعات خطرة. وستدعو المملكة لعقد اجتماعين طارئين لمجلس وزراء جامعة الدول العربية السبت المقبل ووزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي الأحد المقبل لتنسيق المواقف العربية والإسلامية ازاء تبعات القرار المرتقب.
print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011