youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في وقت متاخر من مساء أمس تداعيات القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
التفاصيل
تابع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اتصالات ومشاورات مكثفة مع عدد من نظرائه لتنسيق المواقف والتحركات في ضوء الأنباء الإعلامية التي تتحدث عن احتمال اتخاذ قرار أميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
التفاصيل
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أن الأردن يعتبر قرار الولايات المتحدة الاميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها لها
التفاصيل
نبه وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي الى ان مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، سيبقى في حالة انعقاد دائم وسيجتمع مرة ثانية في موعد اقصاه شهر من تاريخ اليوم لتقييم تطورات الاوضاع السياسية
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ان القدس المحتلة هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وهذه حقيقة لا يلغيها احتلال غاشم آيل لا بد إلى زوال، ولا ينتقص منها قرار أحادي مرفوض، يتناقض مع كل قرارات الشرعية الدولية
التفاصيل
وزير الخارجية يواصل بحث سبل التعامل مع القرار الأميركي المرتقب
06/12/2017

  

واصل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي  مشاوراته مع عدد من نظرائه لبحث سبل التعامل مع قرار أميركي مرتقب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل في خطوة تعتبرها المملكة خرقا لقرارات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة وتكريسا للاحتلال.
 
وبحث الصفدي التحركات للتعامل مع التبعات الخطرة للقرار المرتقب مع وزير خارجية تركيا أحمد داوود أغلو ووزير خارجية الجزائر عبدالقادر مساهل ووزير خارجية المغرب ناصر بوريطة.
 
كما تابع وزير الخارجية مشاوراته المكثفة مع أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات لبلورة خطة عمل للتعامل مع تداعيات القرار المرتقب والذي سيزيد التوتر في المنطقة ويقوض جهود إحياء عملية السلام.
 
وأكد الصفدي في محادثاته مع نظرائه أن كل القرارات الدولية والاتفاقات تنص على أن وضع القدس يجب أن يتقرر في مفاوضات الوضع النهائي وتعتبر كل الاجراءات الإسرائيلية الأحادية في القدس باطلة ولاغية.
 
وأشار إلى أن القدس قضية فلسطينية أردنية عربية اسلامية مسيحية وأنه سيكون لمحاولات تقرير مصيرها أحاديا تبعات خطرة. وستدعو المملكة لعقد اجتماعين طارئين لمجلس وزراء جامعة الدول العربية السبت المقبل ووزراء خارجية منظمة التعاون الاسلامي الأحد المقبل لتنسيق المواقف العربية والإسلامية ازاء تبعات القرار المرتقب.
print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011