youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع مفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي كريستوس ستيليانيدس سُبل توسيع مجالات التعاون المتنامية بين المملكة والاتحاد الأوروبي.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزيرة خارجية كينيا مونيكا جوما، وجود آفاق واسعة لتعزيز التعاون سيعمل البلدان على الإفادة منها عبر خطوات عملية ملموسة.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، عمق العلاقات الاردنية - المصرية، ووصفها بأنها عميقة وتاريخية واستراتيجية. وقال في مؤتمر صحفي مشترك في القاهرة مع نظيره المصري سامح شكري،
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، خلال لقائه في القاهرة مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، العلاقات الثنائية والمستجدات في المنطقة، وآليات التعامل معها بما يخدم القضايا العربية والمصالح المشتركة.
التفاصيل
صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ماجد القطارنة، أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، والسفارة الأردنية في تل ابيب، تتابع ومنذ اللحظة الأولى الحادث الذي وقع في إيلات صباح يوم الجمعة.
التفاصيل
وزير الخارجية ونظيرته النرويجية يبحثان تحديات حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
08/01/2018

 بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، ووزيرة خارجية النرويج، إينه إريكسن سوريدي، التحديات التي تواجه جهود التقدم نحو حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي في ضوء القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ووضع وزير الخارجية نظيرته النرويجية، خلال اتصال هاتفي، في صورة مخرجات اجتماع الوفد الوزاري العربي في عمان أمس، والذي أكد رفض القرار وإدانته خرقا للقانون الدولي، مشددا على ضرورة اعتراف المجتمع الدولي بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط الرابع من حزيران 1967.

واتفق الصفدي وسوريدي على أهمية إيجاد أفق سياسي عبر إطلاق جهد فاعل لحل الصراع على أساس حل الدولتين وفق المرجعيات الدولية ذات الصلة وتحقيق السلام الذي يشكل ضرورة إقليمية ودولية.

كما اتفق الوزيران على إدامة التواصل وتنسيق الجهود حول سبل تجاوز الانسداد السياسي وتفعيل الجهود السلمية.

وثمن الصفدي موقف النرويج وجهودها لتحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة.

وبحث الوزيران العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في جميع المجالات.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011