youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع مفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي كريستوس ستيليانيدس سُبل توسيع مجالات التعاون المتنامية بين المملكة والاتحاد الأوروبي.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزيرة خارجية كينيا مونيكا جوما، وجود آفاق واسعة لتعزيز التعاون سيعمل البلدان على الإفادة منها عبر خطوات عملية ملموسة.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، عمق العلاقات الاردنية - المصرية، ووصفها بأنها عميقة وتاريخية واستراتيجية. وقال في مؤتمر صحفي مشترك في القاهرة مع نظيره المصري سامح شكري،
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، خلال لقائه في القاهرة مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، العلاقات الثنائية والمستجدات في المنطقة، وآليات التعامل معها بما يخدم القضايا العربية والمصالح المشتركة.
التفاصيل
صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ماجد القطارنة، أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، والسفارة الأردنية في تل ابيب، تتابع ومنذ اللحظة الأولى الحادث الذي وقع في إيلات صباح يوم الجمعة.
التفاصيل
الصفدي يترأس اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية
01/02/2018

 قدم وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي لأعضاء لجنة مبادرة السلام العربية، ايجازا حول مضامين ونتائج تحركات الوفد الوزاري العربي التي بدأت بعد اجتماع عدد من وزراء الخارجية العرب وأمين عام جامعة الدول العربية، في عمان في السادس من شهر كانون الثاني الماضي، والهادفة الى التصدي لقرار الولايات المتحدة الأميركية، القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.

واستعرض الصفدي خلال ترؤسه اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية على المستوى الوزاري، الذي عقد في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، اليوم الخميس، الدور الهام الذي قام به الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، من أجل مواجهة الاثار السلبية لهذا القرار.

واطلع الصفدي اعضاء اللجنة على الجهد الدبلوماسي العربي الذي بذل على مختلف المستويات، منذ انعقاد اجتماع مجلس جامعة الدول العربية الطارئ على المستوى الوزاري في شهر كانون الأول الماضي، من أجل التأكيد على أن أي تبعات للقرار الأميركي بشأن القدس، تعتبر من وجهة نظر الدول العربية، لاغية وباطلة ومنعدمة الأثر.

وتضم لجنة مبادرة السلام العربية - التي يترأسها الاردن - في عضويتها، كلا من البحرين وتونس والجزائر والسعودية والسودان والعراق وفلسطين وقطر والكويت ولبنان ومصر والمغرب واليمن والأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، ويحضر اجتماعاتها أحيانا عدد من الدول العربية غير الاعضاء فيها.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011