youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره المصري، استمرار البلدين في اتخاذ كل الخطوات اللازمة لزيادة التعاون وتعميق التنسيق تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي تطوير العلاقات الاستراتجية
التفاصيل
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن اقتصادات الدول العربية، كما أمنها واستقرارها، مترابطةٌ يعتمدُ بعضها على بعض ومسيراتها التنموية تتعززُ وتنمو عبر مأسسةِ آليات التعاون الاقتصادي
التفاصيل
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قيام إسرائيلية بنصب أعمدة خشبية وهياكل معدنية بالقرب من الحائط الغربي للمسجد الأقصى المبارك (حائط البراق)، الذي يشكل جزءاً لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك .
التفاصيل
عقد وزير الخارحية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية العراقي الدكتور محمد علي الحكيم ، اجتماعا ركز على آليات تنفيذ مخرجات اللقاءات التي عقدها جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس العراقي
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وزير الخارحية والمغتربين في الجمهورية اللبنانية الشقيقة جبران باسيل في اجتماع تم على هامش اجتماعات القمة العربية التنموية التي تستضيفها بيروت
التفاصيل
الصفدي يلتقي سكرتير الدولة للشؤون الخارجية الإسباني
12/03/2018

 استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي سكرتير الدولة للشؤون الخارجية الإسباني إلديفونسو كاسترو لوبيث الذي نقل له دعوة من وزير الخارجية الإسباني ألفونسو داستيس لزيارة مملكة اسبانيا.

وأكد الجانبان خلال اللقاء الذي جمعهما عمق وتميز ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وعبّر الصفدي عن تقديره للدعم الاسباني الذي يتلقاه الأردن في مختلف المجالات، فيما أكد كاسترو لوبيث التزام بلاده بدعم الأردن سواء على المستوى الثنائي أو من خلال عضوية اسبانيا في الإتحاد الأوروبي.

واتفق الجانبان على أهمية العمل على زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجالات التجارة والسياحة والتعاون الاستثماري وتوفير البيئة الكفيلة بفتح فرص التعاون بشكل أوسع بين القطاع الخاص في كلا البلدين.

واستعرض اللقاء المستجدات الإقليمية، وفي مقدمتها تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية والتحديات التي تواجه العملية السلمية، خصوصا في ضوء القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأعرب الصفدي عن تقدير الأردن لمواقف اسبانيا الداعمة للقضية الفلسطينية وحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي شدّد الصفدي على أنه السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل والدائم.

وعقب اللقاء، عقدت جلسة مشاورات موسعة ترأسها عن الجانب الأردني أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي وعن الجانب الإسباني سكرتير الدولة للشؤون الخارجية إلديفونسو كاسترو لوبيث، تناولت مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية في المنطقة، وذلك في إطار نهج مستمر من التنسيق والتعاون المشترك.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011