youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة عادل الجبير محادثات ركزت على الجهود المبذولة لإسناد الأشقاء الفلسطينيين
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري ان توفير الحماية للشعب الفلسطيني الشقيق وتلبية حقوقه المشروعة في دولته المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967
التفاصيل
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن المنطقة على مفترق خطير، حيث سيفجر القهر والغضب واليأس دوامة جديدة من العنف، ستطال تداعياتها المنطقة والعالم إن لم يتحرك المجتمع الدولي، فوريا وبفاعلية، لكسر الإنسداد السياسي
التفاصيل
دعا وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، دول الاتحاد الأوروبي الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية التي أكد أن قيامها حرة مستقلة على التراب الوطني الفلسطيني
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أن الاحتلال هو أساس كل الشر في المنطقة ومصدر الصراع وسبب العنف الذي سيتفجر بشكل أكبر إن لم يحصل الفلسطينيون على حقهم في الحرية والدولة على ترابهم الوطني وعاصمتها القدس الشرقية.
التفاصيل
الصفدي يلتقي سكرتير الدولة للشؤون الخارجية الإسباني
12/03/2018

 استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي سكرتير الدولة للشؤون الخارجية الإسباني إلديفونسو كاسترو لوبيث الذي نقل له دعوة من وزير الخارجية الإسباني ألفونسو داستيس لزيارة مملكة اسبانيا.

وأكد الجانبان خلال اللقاء الذي جمعهما عمق وتميز ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

وعبّر الصفدي عن تقديره للدعم الاسباني الذي يتلقاه الأردن في مختلف المجالات، فيما أكد كاسترو لوبيث التزام بلاده بدعم الأردن سواء على المستوى الثنائي أو من خلال عضوية اسبانيا في الإتحاد الأوروبي.

واتفق الجانبان على أهمية العمل على زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجالات التجارة والسياحة والتعاون الاستثماري وتوفير البيئة الكفيلة بفتح فرص التعاون بشكل أوسع بين القطاع الخاص في كلا البلدين.

واستعرض اللقاء المستجدات الإقليمية، وفي مقدمتها تلك المرتبطة بالقضية الفلسطينية والتحديات التي تواجه العملية السلمية، خصوصا في ضوء القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأعرب الصفدي عن تقدير الأردن لمواقف اسبانيا الداعمة للقضية الفلسطينية وحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي شدّد الصفدي على أنه السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل والدائم.

وعقب اللقاء، عقدت جلسة مشاورات موسعة ترأسها عن الجانب الأردني أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي وعن الجانب الإسباني سكرتير الدولة للشؤون الخارجية إلديفونسو كاسترو لوبيث، تناولت مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة إلى تطورات الأوضاع الإقليمية في المنطقة، وذلك في إطار نهج مستمر من التنسيق والتعاون المشترك.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011