youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين ، أيمن الصفدي، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، بيير كرينبول، في اجتماع جاء في إطار عملية التشاور والتنسيق المستمرة بين المملكة والوكالة
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وزيرة خارجية النرويج إين إريكسن سورايدا وبحث معها تطوير العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية.
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي مع امين عام منظمة التعاون الاسلامي الدكتور يوسف بن احمد العثيمين عددا من القضايا العربية والاسلامية والجهود المبذولة لحل الازمات الاقليمية وتجاوز التحديات التي تواجه الامتين العربية والاسلامية
التفاصيل
حذّر وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي من التبعات الخطرة لاستمرار العجز المالي الذي تواجهه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا).
التفاصيل
اجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي محادثات مع وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان ركزت على تعزيز آفاق التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والدفاعية والأمنية.
التفاصيل
الصفدي يدعو لتحقيق دولي مستقل حول استخدام الأسلحة الكيميائية
13/04/2018

 عبر وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي في حسابه على تويتر تعليقا على التطورات في سوريا، عن وقوف المملكة بالمطلق ضد استخدام السلاح الكيميائي الذي يشكل جريمة ضد الإنسانية وخرقا لكل القوانين الدولية.

وفي الوقت نفسه، أكد الصفدي الوقوف بالمطلق مع حق الشعب السوري في إنهاء معاناته والأزمة الكارثية التي قوضت سوريا.

ودعا الصفدي لإطلاق جهود صادقة للتوصل الى حل سياسي للأزمة يحفظ وحدة سوريا واستقلاليتها ويحمي الشعب السوري الشقيق.

وقال: "‏لا بد من تحقيق دولي مستقل حول استخدام الأسلحة الكيميائية، ولا بد من الحؤول دون المزيد من الانهيار في سوريا عبر الانخراط الجدي في محادثات مستمرة عبر مسار جنيف للتوافق على حل سياسي على أساس القرار 2254".

وأضاف ان "حماية سوريا وشعبها وإنهاء معاناته هو هدف يجب أن تتكاتف الجهود لتحقيقه".

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011