youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع مفوض المساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي كريستوس ستيليانيدس سُبل توسيع مجالات التعاون المتنامية بين المملكة والاتحاد الأوروبي.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزيرة خارجية كينيا مونيكا جوما، وجود آفاق واسعة لتعزيز التعاون سيعمل البلدان على الإفادة منها عبر خطوات عملية ملموسة.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، عمق العلاقات الاردنية - المصرية، ووصفها بأنها عميقة وتاريخية واستراتيجية. وقال في مؤتمر صحفي مشترك في القاهرة مع نظيره المصري سامح شكري،
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، خلال لقائه في القاهرة مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، العلاقات الثنائية والمستجدات في المنطقة، وآليات التعامل معها بما يخدم القضايا العربية والمصالح المشتركة.
التفاصيل
صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ماجد القطارنة، أن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، والسفارة الأردنية في تل ابيب، تتابع ومنذ اللحظة الأولى الحادث الذي وقع في إيلات صباح يوم الجمعة.
التفاصيل
الصفدي يدعو لتحقيق دولي مستقل حول استخدام الأسلحة الكيميائية
13/04/2018

 عبر وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي في حسابه على تويتر تعليقا على التطورات في سوريا، عن وقوف المملكة بالمطلق ضد استخدام السلاح الكيميائي الذي يشكل جريمة ضد الإنسانية وخرقا لكل القوانين الدولية.

وفي الوقت نفسه، أكد الصفدي الوقوف بالمطلق مع حق الشعب السوري في إنهاء معاناته والأزمة الكارثية التي قوضت سوريا.

ودعا الصفدي لإطلاق جهود صادقة للتوصل الى حل سياسي للأزمة يحفظ وحدة سوريا واستقلاليتها ويحمي الشعب السوري الشقيق.

وقال: "‏لا بد من تحقيق دولي مستقل حول استخدام الأسلحة الكيميائية، ولا بد من الحؤول دون المزيد من الانهيار في سوريا عبر الانخراط الجدي في محادثات مستمرة عبر مسار جنيف للتوافق على حل سياسي على أساس القرار 2254".

وأضاف ان "حماية سوريا وشعبها وإنهاء معاناته هو هدف يجب أن تتكاتف الجهود لتحقيقه".

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011