youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، تماهي المواقف الأردنية الفلسطينية المؤكدة أن طريق السلام الشامل الوحيدة هي تلبية جميع الحقوق الفلسطينية المشروعة،
التفاصيل
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وفداً من أعضاء لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي برئاسة النائب الديمقراطي جون غارامندي وعضوية النائبين ديب هالاند وفيرونيكا اسكوبار.
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع المبعوث الصيني لسوريا شي شياويان، جهود التوصل الى حل سياسي للأزمة السورية.
التفاصيل
أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية النيوزلندي وينستون بيترز في اتصال هاتفي أجراه معه وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن "بلاده تقدم كل الرعاية والعناية الطبية لجرحى الجريمة الإرهابية الهمجية ضد المصلين
التفاصيل
أعلن مدير مركز العمليات والناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة، أن المواطنين الأردنيين الذي استشهدوا في الحادث الإرهابي في نيوزلندا
التفاصيل
بيان من "الخارجية" حول تأشيرات الدخول إلى السعودية لحملة الجوازات الأردنية المؤقتة
20/12/2018

  نتيجة تواصل وتنسيق ما بين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وعلى مدى الأشهر الخمسة الماضية مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية فقد تم إيجاد حل لمسالة توقف السفارة السعودية في عمان عن منح تأشيرات الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية لحملة الجوازات الأردنية المؤقتة.
ومنذ اللحظة الأولى أبدى الجانب السعودي الشقيق تفهما كبيراً وتعاوناً لحل المشكلة، معربا في الوقت نفسه بأن المسألة تنظيمية بحتة وانه سيتم ايقاف العمل بهذا الاجراء بأسرع وقت ممكن.
واشاد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالروح الأخوية التي تحكم العلاقة بين البلدين الشقيقين والتي تحكم عملية التعامل مع اية معضلة قد تقف في طريق الارتقاء بمستوى العلاقة الاخوية بين البلدين الشقيقين والتي تحظى باهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه آلله واخيه جلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه آلله. وفي هذا الصدد، أبلغت السفارة السعودية في عمان اليوم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بانه تم وبحمد الله معالجة كافة المعيقات وبإمكان كل من قام بمراجعة القنصلية السعودية في الآونة الأخيرة وتم رفض طلبه من حملة جوازات السفر الاردنية المؤقتة ان يراجع القنصلية اعتبارا من يوم غد الخميس الموافق للعشرين من شهر كانون أول وإعادة تقديم طلبه حسب الأصول.
هذا ومن شأن هذا القرار أن يسهل عملية منح التأشيرات بمختلف انواعها ولا سيما للراغبين بأداء فريضتي الحج والعمرة من حملة جوازات السفر الاردنية المؤقتة من داخل المملكة او من فلسطينيي الضفة الغربية والفلسطينيين داخل الخط الأخضر".

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011