بيان من "الخارجية" حول تأشيرات الدخول إلى السعودية لحملة الجوازات الأردنية المؤقتة
20/12/2018

  نتيجة تواصل وتنسيق ما بين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وعلى مدى الأشهر الخمسة الماضية مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية فقد تم إيجاد حل لمسالة توقف السفارة السعودية في عمان عن منح تأشيرات الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية لحملة الجوازات الأردنية المؤقتة.
ومنذ اللحظة الأولى أبدى الجانب السعودي الشقيق تفهما كبيراً وتعاوناً لحل المشكلة، معربا في الوقت نفسه بأن المسألة تنظيمية بحتة وانه سيتم ايقاف العمل بهذا الاجراء بأسرع وقت ممكن.
واشاد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالروح الأخوية التي تحكم العلاقة بين البلدين الشقيقين والتي تحكم عملية التعامل مع اية معضلة قد تقف في طريق الارتقاء بمستوى العلاقة الاخوية بين البلدين الشقيقين والتي تحظى باهتمام ورعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه آلله واخيه جلالة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه آلله. وفي هذا الصدد، أبلغت السفارة السعودية في عمان اليوم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بانه تم وبحمد الله معالجة كافة المعيقات وبإمكان كل من قام بمراجعة القنصلية السعودية في الآونة الأخيرة وتم رفض طلبه من حملة جوازات السفر الاردنية المؤقتة ان يراجع القنصلية اعتبارا من يوم غد الخميس الموافق للعشرين من شهر كانون أول وإعادة تقديم طلبه حسب الأصول.
هذا ومن شأن هذا القرار أن يسهل عملية منح التأشيرات بمختلف انواعها ولا سيما للراغبين بأداء فريضتي الحج والعمرة من حملة جوازات السفر الاردنية المؤقتة من داخل المملكة او من فلسطينيي الضفة الغربية والفلسطينيين داخل الخط الأخضر".