youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع وفد من مساعدي اعضاء الكونغرس الأميركي بشقيه الشيوخ والنواب، العلاقات الأردنية الأميركية.
التفاصيل
استقبل الرئيس البلغاري رومين راديف، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الذي يقوم بزيارة رسمية إلى بلغاريا.
التفاصيل
دعا وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات فاعلة وسريعة للضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها للمقدسات في القدس المحتلة
التفاصيل
استدعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير الإسرائيلي في عمان لتأكيد إدانة المملكة ورفضها الانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الاقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف
التفاصيل
اعرب وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي عن ترحيب الأردن بتوقيع المجلس العسكري الحاكم في السودان وقوى إعلان الحرية والتغيير ، الاتفاق الانتقالي الذي يطلق مرحلة جديدة في السودان الشقيق.
التفاصيل
الخارجية تتابع حادثة اختطاف ثلاثة اردنيين بليبيا
12/02/2019

  اوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان القضاة ردا على ما تم تداوله في وسائل الإعلام عن حادثة اختطاف ثلاثة مواطنين اردنيين في ليبيا، بأن الموضوع متابع من الوزارة منذ شهر آب من العام الماضي.
وقال في بيان صحفي اليوم: بعد ان تقدمت زوجة احد المفقودين ببلاغ الى مركز عمليات الوزارة في شهر آب العام الماضي، عن فقدانها الاتصال مع زوجها ورفيقيه، أجرت الوزارة منذ ذلك الحين اتصالاتها مع الجانب الليبي، وأرسلت اكثر من مذكرة رسمية للسفارة الليبية في عمان بهذا الخصوص، وتم طرح القضية ايضا أثناء زيارة رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج للمملكة، في شهر تشرين الثاني الماضي. واضاف القضاة ان المعلومات التي توصلت إليها الوزارة تفيد بأن المواطنين الثلاثة بخير، وهم محتجزون من الغرفة الأمنية المشتركة في العاصمة الليبية (طرابلس) منطقة تاجوراء، وان القضية تتابع يوميا بكل اهتمام من الأجهزة الأمنية ووزارة الخارجية.
ولفت الى ان السفير الليبي اكد للوزارة في اكثر من اتصال، بان الموضوع يلقى من جانبهم كل الاهتمام، وسيتم الإفراج عنهم قريبا.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011