youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة أرامكو في المملكة العربية السعودية الشقيقة باستخدام طائرتين من دون طيار.
التفاصيل
تسلم أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي نسخة من أوراق اعتماد السفير الكوري ليي جيه وان Lee jae-wan كسفير معتمد لبلاده لدى المملكة.
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي وقوف المملكة الاردنية الهاشمية بكل إمكاناتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ضد أي تهديد لأمنها واستقرارها وأمن الملاحة في الخليج العربي
التفاصيل
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين باشد العبارات حادث تعرض أربع سفن لعمليات تخريب بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الامارات العربية الشقيقة.
التفاصيل
ألغت دائرة الاستئناف في المحكمة الجنائية الدولية قرار الدائرة التمهيدية الصادر في كانون الأول 2017 والقاضي بإحالة الأردن إلى جمعية الدول الأطراف للمحكمة الجنائية الدولية ولمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة
التفاصيل
الجامعة العربية: الحلول العسكرية لن تحسم النزاعات ذات الطبيعة الأهلية
07/03/2019

 أكدت الجامعة العربية انه لا تزال بعض دولنا تعيش أزمات ممتدة، لها تبعات إنسانية وأمنية تتجاوز حدودها، وتُلقي بظلالها على الوضع العربي برمته، وثمة جهود مخلصة لتسوية هذه الأزمات.
‎وأشار الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للدورة 151 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية التي شارك فيها الاْردن ممثلاً بالسفير علي العايد، الى أن هناك اقتناعاً متزايدا لدى مختلف الأطراف بأن الحلول العسكرية لن تحسم هذه النزاعات ذات الطبيعة الأهلية، وأن الحلول السياسية وحدها هي الكفيلة بتحقيق استقرار على المدى الطويل، يحفظ للدول وحدتها واستقلالها. ‎وحول القضية الفلسطينية أشار أبوالغيط إلى إنها حاضرةٌ في مكانها في صدارة الأولويات العربية، لأننا نُدرك جيدًا أن الاستقرار الدائم في المنطقة يتحقق فقط بتسوية عادلة تُفضي إلى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011