youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أهمية البناء على العلاقات التاريخية التي تجمع المنطقة العربية وروسيا تعاونا اقتصاديا وثقافيا أوسع وتنسيقا أعمق إزاء سبل حل الأزمات الإقليمية."
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وفدا من اعضاء الكونغرس الأميركي، يضم عضوي لجنة الشؤون الخارجية أدم كنزنجر وفنسنت جونزالس، وعضو لجنة المخصصات توم جرافيس الذين يزورون المملكة بتنظيم من مؤسسة الأمم المتحدة.
التفاصيل
عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ونظيراه القبرصي نيكوس خريستودوليدس واليوناني جيورجيوس كاتروغالوس اجتماعاً تنسيقيا للقمة الثلاثية التي ستعقد في عمان أعقبه اجتماعٍ رباعيٍ انضم إليه وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم.
التفاصيل
ادان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان القضاة الانفجار الذي وقع في سوق بمدينة "كويتا" جنوب غربي الباكستان والذي أسفر عن مقتل 16 وإصابة 30 شخصا
التفاصيل
استضافت العاصمة السويدية ستوكهولم حوارا استراتيجيا لبحث سبل حشد الدعم السياسي والمالي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)
التفاصيل
الصفدي ونظيره الإيطالي يبحثان سبل تنفيذ التوافقات التي تمت بين البلدين
11/04/2019

 بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية الايطالي إينزو موافيرو ميلانيزي، سبل تنفيذ التوافقات التي تمت بين جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريلا، خلال لقاء القمة الذي جمعهما  في وقت سابق، لزيادة التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والزراعية والثقافية. وأكد الوزيران، أهمية مخرجات المحادثات التي أجراها جلالة الملك والرئيس الإيطالي، واتفقا على وضع الخطط اللازمة لتنفيذ قراراتها عبر اجتماعات سيعقدها المعنيون في وزارتي الخارجية خلال الأسابيع المقبلة. وجرى بحضور الوزيرين على هامش الاجتماع، توقيع مذكرة لمأسسة التنسيق السياسي بين الوزارتين من أمين عام وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير زيد اللوزي والسفير الايطالي في عمان فابيو كاسيزي. كما بحث الوزيران المستجدات الاقليمية وتنسيق الجهود لحل أزمات المنطقة والتقدم نحو الهدف المشترك تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة. وأكد الصفدي ونظيره الايطالي، أن القمة الأردنية الإيطالية أظهرت حرص البلدين تطوير العلاقات التاريخية بينهما في شتى المجالات، وسيتم اتخاذ خطوات لترجمة ذلك برامج تعاون عملية.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011