youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أهمية البناء على العلاقات التاريخية التي تجمع المنطقة العربية وروسيا تعاونا اقتصاديا وثقافيا أوسع وتنسيقا أعمق إزاء سبل حل الأزمات الإقليمية."
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وفدا من اعضاء الكونغرس الأميركي، يضم عضوي لجنة الشؤون الخارجية أدم كنزنجر وفنسنت جونزالس، وعضو لجنة المخصصات توم جرافيس الذين يزورون المملكة بتنظيم من مؤسسة الأمم المتحدة.
التفاصيل
عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ونظيراه القبرصي نيكوس خريستودوليدس واليوناني جيورجيوس كاتروغالوس اجتماعاً تنسيقيا للقمة الثلاثية التي ستعقد في عمان أعقبه اجتماعٍ رباعيٍ انضم إليه وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم.
التفاصيل
ادان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان القضاة الانفجار الذي وقع في سوق بمدينة "كويتا" جنوب غربي الباكستان والذي أسفر عن مقتل 16 وإصابة 30 شخصا
التفاصيل
استضافت العاصمة السويدية ستوكهولم حوارا استراتيجيا لبحث سبل حشد الدعم السياسي والمالي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)
التفاصيل
الخارجية توضح ما تم تداوله حول اختطاف ثلاثة اردنيين في ليبيا
11/04/2019

  قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ردا على ما تم تداوله في وسائل الإعلام  حول ورود سؤال نيابي للوزارة بخصوص حادثة اختطاف ثلاثة مواطنين أردنيين في ليبيا، إن الوزارة كانت قد أجابت على هذا السؤال من خلال القنوات الرسمية التي وردت منها. وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان القضاة ان الوزارة أصدرت بيانا خلال شباط الماضي أكدت خلاله ان هذا الموضوع متابع من قبلها منذ 23 آب 2018، حين تقدمت زوجة احد المفقودين ببلاغ إلى مركز عمليات الوزارة، بأنها فقدت الاتصال مع زوجها ورفيقيه. وقد أجرت الوزارة منذ ذلك الحين اتصالاتها مع الجانب الرسمي الليبي وأرسلت أكثر من مذكرة رسمية للسفارة الليبية في عمان بهذا الخصوص. وكذلك فقد تم طرح القضية أيضا أثناء زيارة رئيس المجلس الرئاسي الليبي فايز السراج للمملكة في تشرين الثاني الماضي.
وأضاف القضاة ان المعلومات التي تمكنت الوزارة التوصل إليها من خلال القنوات الرسمية افادت بأن المواطنين الثلاثة بخير، وهم لا زالوا محتجزين في العاصمة الليبية (طرابلس) منطقة تاجوراء. واكد الناطق الرسمي ان القضية تتابع بكل اهتمام وبشكل يومي من قبل الأجهزة الأمنية بالإضافة إلى وزارة الخارجية، وان السفير الليبي في عمان أكد للوزارة في أكثر من اتصال ان الموضوع يلقى من جانبهم كل الاهتمام وانه سيتم الإفراج عن المواطنين الثلاثة في وقت قريب.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011