youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع سكرتيرة الدولة في وزارة الخارجية الرومانية ماريا ماجدلينا غريغوري سبل زيادة التعاون بين البلدين إضافة إلى المستجدات الاقليمية وفِي مقدمتها القضية الفلسطينية
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ونظيره الألماني هايكو ماس الاستمرار في تطوير الشراكة الاستراتجية التي تربط البلدين والعمل معا من أجل حل الأزمات الاقليمية وتحقيق السلام الشامل الذي يشكل حل الدولتين سبيله الوحيد
التفاصيل
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين التفجيرات الإرهابية التي وقعت في محافظة كركوك في شمال العراق الشقيق وأسفرت عن مقتل وإصابة عدة أشخاص.
التفاصيل
قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة، "إنه ومنذ علم الوزارة بحادثة اختطاف مواطنين اثنين على خلفية خلاف تجاري قبل 3 أيام فقد تابعت الوزارة الحادثة مع وزارة الخارجية السورية من خلال سفارتنا في دمشق".
التفاصيل
اجتمع فريق الخدمات القنصلية في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لتسريع إنجاز جميع المعاملات القنصلية العالقة في القنصلية العامة في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية
التفاصيل
وزير الخارجية يلتقي وفدا من أعضاء الكونجرس الأميركي
16/04/2019

 التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وفدا من اعضاء الكونغرس الأميركي، يضم عضوي لجنة الشؤون الخارجية أدم كنزنجر وفنسنت جونزالس، وعضو لجنة المخصصات توم جرافيس الذين يزورون المملكة بتنظيم من مؤسسة الأمم المتحدة.
ووضع الصفدي أعضاء الوفد في صورة المستجدات الإقليمية، خصوصا تلك المرتبطة بالصراع الفلسطيني الاسرائيلي والأزمة السورية والحرب على الإرهاب. وأكد الصفدي خلال اللقاء عمق العلاقات الاستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأميركية، مثمنا الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للمملكة.
وبين الضغوط التي تتعرض إليها قطاعات حيوية متعددة في المملكة جراء استضافة مليون وثلاثمئة ألف مواطن سوري رغم الظروف الاقتصادية الصعبة. وقال الصفدي: إن الأردن يتعامل مع ظروف استثنائية نتيجة تحمل عبء اللجوء وتداعيات الأزمات الاقليمية، ما يستدعي تحركا دوليا استثنائيا لمساعدته في مواجهة هذه التحديات. كما أكد الصفدي موقف الأردن الثابت حول ضرورة تكثيف الجهود لتحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة، وحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967 لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية. وجرى خلال اللقاء بحث الجهود الدولية لمحاربة الإرهاب بمنهجية شمولية عسكريا وأمنيا وفكريا. وأكد أعضاء الوفد، أهمية دور المملكة وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين، وحرصهم على تعزيز العلاقات الأردنية الأميركية.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011