youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
- حذر وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري، من تبعات تنفيذ قرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية على الأمن والاستقرار في المنطقة
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أن الإرهاب ما يزال خطراً أمنياً وعقائدياً تتطلب هزيمته إنهاء الصراعات وبيئات الفوضى واليأس التي يعتاش عليها واستمرار تماسك التحالف الدولي ضد عصابة داعش الارهابية الذي حقق إنجازات كبيرة في الحرب على الإرهاب.
التفاصيل
عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع نظيريه اليوناني نيكوس دندياس والقبرصي نيكوس خريستودوليديس اجتماعاً هو الثالث لوزراء الخارجية في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت عام 2016 لتعزيز التعاون الاقتصادي
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن على المجتمع الدولي منع تنفيذ أي قرار إسرائيلي بضم أراض فلسطينية محتلة حماية للسلام وللقانون الدولي.
التفاصيل
نعى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأسبق الدكتور كامل أبو جابر الذي انتقل إلى رحمته تعالى.
التفاصيل
وزير الخارجية يلتقي وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام
09/10/2019

 

 
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، لدى لقائه   وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روزميري دي كارلو، آليات تطوير الشراكة الفاعلة والمهمة بين الأردن ومنظمات الأمم المتحدة في المجالات كافة. وتناولت المباحثات الدور الكبير الذي تضطلع به المملكة في مجال مكافحة الإرهاب والفكر الظلامي، حيث ثمنت دي كارلو الجهود المستمرة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدة أهمية اجتماعات العقبة في تكريس نهج شمولي لمحاربة الاٍرهاب.
واستذكرت دي كارلو مشاركة جلالة الملك عبدالله الثاني في "نداء كرايست تشيرش" في باريس للتصدي للتطرف وخطاب الكراهية على الإنترنت وذلك بعد الاعتداء الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية في آذار الماضي.
من جهته، أكد الصفدي أن الإرهاب عدو مشترك وان الاردن سيستمر في التصدي له بالتعاون مع المجتمع الدولي، مشيرا إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها في نيويورك ما بين المملكة ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة مؤخرا بهدف تعزيز التعاون الثنائي في مجالات مكافحة الإرهاب.
وبين الصفدي أن السلام الشامل والدائم خيار استراتيجي عربي طريقه حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية لتعيش بأمن وسلام إلى جانب دولة إسرائيل وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، مؤكدا ضرورة وقف المجتمع الدولي ضد أي إجراءات احادية تقوم بها إسرائيل.
كما تناولت المباحثات الجهود المبذولة لحل الأزمة السورية واتاحة الظروف الملائمة للعودة الطوعية للاجئين السوريين إلى وطنهم.
print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011