youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن خطورة التحديات التي تهدد العملية السلمية، تتطلب أن يتحرك المجتمع الدولي بشكل فاعل وسريع لإيجاد أفق حقيقي للتقدم نحو السلام العادل
التفاصيل
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، محادثات مع عدد من وزراء الخارجية والمسؤولين المشاركين في مؤتمر ميونخ للأمن الذي انطلق بنسخته الـ56.
التفاصيل
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في مبنى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين،
التفاصيل
استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في مبنى وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وفداً من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة رئيس لجنة الصداقة الفرنسية الأردنية
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية في المملكة المغربية الشقيقة ناصر بوريطة تميز العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط المملكتين الشقيقتين
التفاصيل
وزير الخارجية يبحث هاتفياً الوضع في المنطقة مع نظيريه الهندي والكندي
07/01/2020

 

 
تلقّى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الهندي سوبراهمانيام جايشانكار جرى خلاله بحث التوتر الذي تشهده منطقة الخليج العربي.
وأكد الوزيران خطورة الاستمرار في التصعيد وضرورة وقفه حماية للأمن والاستقرار.
وشدد الصفدي وجايشانكار أيضاً على أهمية أمن العراق واستقراره. وتوافق الوزيران على أن الحوار هو سبيل حل الأزمة التي سيكون لها انعكاسات أمنية واقتصادية صعبة ستهدد الأمن والسلم الإقليميين والدوليين.
واستعرض الصفدي ونظيره الهندي التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية، وأكدا اهتمام البلدين بزيادة التعاون الاقتصادي والتنسيق.
كما تلقى الصفدي اتصالاً هاتفيًا من وزير الخارجية الكندي فرانسوا فيليب شامبين، تبادلا خلاله وجهات النظر إزاء ما تشهده المنطقة من توتر. وأكد الوزيران ضرورة تكاتف الجهود لخفض التوتر وتجنيب المنطقة تبعات التصعيد عبر اعتماد الحلول الدبلوماسية للأزمة.
وشدد الوزيران على أن حماية أمن العراق واستقراره ضرورة لحماية الأمن الإقليمي والدولي والحؤول دون إعادة القوى الإرهابية وخصوصاً العصابات الداعمة من إعادة بناء قدراتها.
وأكد الوزيران ضرورة استمرار تماسك التحالف الدولي ضد الإرهاب الذي ما يزال يشكل خطراً أمنياً وأيديولوجياً.
واتفق الصفدي وشامبين على استمرار التشاور والتنسيق إزاء الجهود المستهدفة تجاوز الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار. وأكدا متانة العلاقات الثنائية والعمل على تطويرها في جميع المجالات.
print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011