youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، في اتصال هاتفي مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، آخر مستجدات جائحة فيروس كورونا وآثارها
التفاصيل
دعت وزاره الخارجية وشؤون المغتربين، المواطنين الأردنيين في الخارج لاتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والضرورية، والبقاء في
التفاصيل
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن السفارات الأردنية كافة على استعداد تام لتقديم الخدمات المطلوبة للأردنيين في الخارج وعلى مدار الساعة.
التفاصيل
أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اتصالات جماعية مع رؤساء بعثات المملكة في الخارج لبحث الإجراءات التي تتخذها البعثات لخدمة المواطنين الأردنيين خارج الوطن في هذه الظروف الصعبة.
التفاصيل
أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن إدانتها الإعتداء الصاروخي الذي استهدف قاعدة التاجي العسكرية العراقية، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف الدولي للقضاء على عصابة داعش الإرهابية
التفاصيل
وزير الخارجية يبحث مع رؤساء البعثات الأردنية الجهود المبذولة لخدمة المواطنين
24/03/2020
 
 أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اتصالات جماعية مع رؤساء بعثات المملكة في الخارج لبحث الإجراءات التي تتخذها البعثات لخدمة المواطنين الأردنيين خارج الوطن في هذه الظروف الصعبة.
واستعرض الصفدي ورؤساء البعثات الجهود التي تقوم بها بعثات المملكة الخارجية لخدمة المواطنين في هذه الظروف غير المسبوقة وفق خطط طوارئ تم تفعيلها حيث أكد الجميع أن خدمة أهلنا خارج الوطن هي أولوية الوزارة. وتستمر بعثات المملكة في العمل حسب ظروف البلد التي تتواجد فيها حيث قلصت الخدمات القنصلية إلى المعاملات العاجلة والضرورية وفعلت منهجية العمل المرن عن بُعد، لتقديم الخدمات القنصلية الممكنة إلكترونيا بقدر الإمكان. وتركز سفارات المملكة وقنصلياتها العامة على التواصل مع المواطنين وتقديم ما تستطيعه من خدمات لهم في ظل الظروف الحالية ووفق الإمكانات المتاحة. وأكد الصفدي أن بعثات الأردن الخارجية في خدمة المواطنين، حيث تم إعادة نشر أرقام الطوارئ ونشر أرقام جديدة وعناوين بريد إلكتروني للتواصل مع البعثات ومع مركز العمليات في الوزارة على مدى 24 ساعة.
ودعا الصفدي المواطنين خارج الوطن إلى تسجيل هواتفهم وعناوينهم لدى بعثات المملكة المعتمدة لإدامة التواصل معهم. وأكدت الوزارة ضرورة التزام المواطنين التعليمات الصحية التي تصدر من السلطات في البلاد التي يتواجدون فيها. وأكد الصفدي "أننا في وزارة الخارجية نعتز بأننا جميعا في مركز الوزارة وفي البعثات الخارجية خدمة عامون أولويتنا خدمة أهلنا الشامخين خارج الوطن في هذه الظروف الصعبة وتقديم كل إسناد ودعم متاح لهم".
وثمن الصفدي تعاضد الجاليات الأردنية خارج الوطن وروح المسؤولية العالية والتعاون الكبير في التعامل مع هذه الظروف. وتم الاتصال عبر آلية اتصال جماعي اعتمدتها الوزارة وضعت البعثات في مجموعة اتصال حسب تواجدها الجغرافي بحيث يتم التنسيق بشكل دائم بين خلية الأزمة ودائرة العمليات بالوزارة والبعثات الدبلوماسية وبما يتيح التنسيق والتعاون أيضا بين البعثات في المناطق الجغرافية الواحدة. ودعت الوزارة الأردنيين للتواصل على أرقام الطوارئ في مركز الوزارة والأرقام المعلنة للبعثات للتعامل مع احتياجاتهم.
print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011