youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
شارك وزيرا الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي والتخطيط والتعاون الدولي وسام الربضي في مؤتمر بروكسل (4) الذي استضافه الاتحاد الأوروبي ونظمه بالتعاون مع الأمم المتحدة تحت عنوان "دعم مستقبل سوريا والمنطقة"
التفاصيل
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع وزير الخارجية والدفاع البلجيكي فيليب غوفين، التحركات التي تهدف إلى بلورة موقف دولي فاعل
التفاصيل
واصل وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ، اتصالاته بهدف بحث سُبل تنسيق المواقف والجهود لمنع تنفيذ قرار إسرائيل ضم أراض فلسطينية
التفاصيل
دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قرار السلطات الإسرائيلية بناء مصعد يربط أجزاء من البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة بحائط البراق.
التفاصيل
أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ضيف الله الفايز أن الوزارة تتابع منذ اليوم الأول قضية المواطن الأردني زيد موسى الكرادشة الذي يحاكم في شمال قبرص
التفاصيل
وزير الخارجية يبحث مع نظيره البلجيكي بلورة موقف دولي ضد قرار الضم الإسرائيلي
30/06/2020
 
 بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع وزير الخارجية والدفاع البلجيكي فيليب غوفين، التحركات التي تهدف إلى بلورة موقف دولي فاعل، يحول دون تنفيذ قرار إسرائيل بضم أراض فلسطينية ويحمي العملية السلمية وأمن واستقرار المنطقة من تداعياته.
ووضع الصفدي نظيره البلجيكي، خلال اتصال هاتفي في صورة الموقف الأردني الرافض لضم أراض فلسطينية، معتبراً الضم إن نُفذ خرقاً واضحاً للقانون الدولي وتقويضاً لحل الدولتين وكل الأسس التي قامت عليها العملية السلمية.
وأكد غوفين موقف بلاده الرافض للضم والمتمسك بحل الدولتين سبيلاً لحل الصراع. وثمن الصفدي الموقف البلجيكي المتمسك بالشرعية الدولية وأكد أهمية الدور الأوروبي في بلورة تحرك دولي يعمل على منع الضم وإطلاق مفاوضات جادة لحل الصراع على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي. وأكد الصفدي وغوفين التضامن في مواجهة جائحة كورونا وتبعاتها. وشكر الوزير البلجيكي الصفدي على المساعدات الطبية التي أرسلتها المملكة بعد الاتصال بين جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملك فليب ملك بلجيكا.
وشدد الوزيران على استمرار العمل على تطوير التعاون الثنائي وفي إطار الشراكة بين الأردن والاتحاد الأوروبي، وأكدا استمرار التعاون في مواجهة الإرهاب ثنائياً وفي إطار التحالف الدولي وإزاء القضايا الإقليمية وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة. وثمن الصفدي مواقف وخطوات بلجيكا الداعمة للمملكة في مواجهة التحديات الاقتصادية وفي تحمل عبء اللجوء وعلى دعمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).
print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011