youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون في وقت متاخر من مساء أمس تداعيات القرار الأميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل
التفاصيل
تابع وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اتصالات ومشاورات مكثفة مع عدد من نظرائه لتنسيق المواقف والتحركات في ضوء الأنباء الإعلامية التي تتحدث عن احتمال اتخاذ قرار أميركي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
التفاصيل
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، أن الأردن يعتبر قرار الولايات المتحدة الاميركية الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارتها لها
التفاصيل
نبه وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي الى ان مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية، سيبقى في حالة انعقاد دائم وسيجتمع مرة ثانية في موعد اقصاه شهر من تاريخ اليوم لتقييم تطورات الاوضاع السياسية
التفاصيل
أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ان القدس المحتلة هي عاصمة الدولة الفلسطينية، وهذه حقيقة لا يلغيها احتلال غاشم آيل لا بد إلى زوال، ولا ينتقص منها قرار أحادي مرفوض، يتناقض مع كل قرارات الشرعية الدولية
التفاصيل
الخارجية الإماراتية تمنح السفارة الأردنية بأبوظبي جائزة التعاون المتميز 2015
15/07/2015

 كرمت وزارة الخارجية الإماراتية، السفارة الأردنية بأبوظبي، بمنحها جائزة وزير الخارجية الإماراتي لـ"التعاون المتميز" التي ظفرت بها السفارة من بين أكثر من 100 سفارة ومنظمة دولية تعمل في الامارات وفق نتائج تقييم مهني قامت به لجنة مختصة، لتقييم كفاءة الأداء المؤسسي بعيداً عن العلاقات السياسية.

وسلم وزير الخارجية الإماراتي، سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان جائزة السفارة الأردنية، إلى السفير الأردني، نايف الزيدان خلال حفل رسمي نظمته الخارجية الإماراتية بديوانها العام بأبوظبي الليلة الماضية، بحضور وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، وكبار المسؤولين بالوزارة، وسفراء الدول المكرمة، الذين شهدوا الإعلان عن نتائج أول دورة من هذه الجائزة، التي أطلقت العام الماضي، للإرتقاء بتميز الأداء المؤسسي.

وقال السفير الزيدان بتصريح لمراسل (بترا) على هامش حفل التكريم، إن الجائزة التي فازت بها السفارة الأردنية، تعكس نجاح وزارة الخارجية الأردنية، وجميع بعثاتها بالخارج، بإنتهاج نظم حديثة ومطورة في الأداء المؤسسي والمهني، والتواصل مع العالم من خلال منظومة عمل تشمل مراقبة الأداء وقياس الإنجاز، مؤكداً أن اختيار السفارة الأردنية وسفارات خمس دول أخرى، جاء بشكل مهني وتقييم غير معلن، لم نكن نعلم به إلا بعد انتهاء عمل لجان وفرق عمل التقييم، التي استندت إلى معايير محددة ومهنية.

واعتبر الزيدان، أن أختيار السفارة الأردنية بأبوظبي، لهذه الجائزة المهمة في دورتها الأولى، يعكس في جانب آخر منه، حرص كل من وزارة الخارجية الأردنية، ونظيرتها الإماراتية، على العمل بروح الفريق الواحد، في إطار تاريخ حافل من التعاون الأخوي المتميز.

ولفت السفير الأردني، إلى أن هذا التكريم، من وزارة الخارجية الإماراتية، له مدلولات مهمة، لكون دولة الإمارات تميزت خلال العقود الماضية، في مبادرات التطوير المؤسسي والإداري وباتت تنافس كبرى العواصم العالمية، في هذا المضمار، معتبراً أن هذا التكريم، هو شهادة تميز ورسالة شكر إلى كل القائمين على عملهم في السفارة الأردنية الذين يمثلون بلادهم خير تمثيل.

ومنحت وزارة الخارجية، بدولة الامارات العربية المتحدة، 5 جوائز رئيسية للبعثات العاملة بأبوظبي، في فئة "التعاون المتميز" هذا العام، إلى سفارات كل من الأردن والسعودية، ونيجيريا، والإتحاد السويسري، وكوريا الجنوبية، في حين كرمت الوزارة عددا من مسؤوليها، والأقسام المتميزة فيها، والبعثات الدبلوماسية الإماراتية العاملة بالخارج، بجوائز للتميز في مختلف الميادين.

بدوره ، قال مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي، بالخارجية الإماراتية، خالد عبدالله بالهول، إن"جائزة وزير الخارجية للتميز" جرى تأسيسها لتحقيق أهداف عدة منها، تسليط الضوء على نماذج تميز العمل المؤسسي المبني على معايير، مهنية ومبادرات متطورة حديثة.

وأشار في كلمته إلى أن الجائزة إلى خمس فئات هي، فئة التميز المؤسسي وفئة التميز الوظيفي وفئة الابتكار وفئة فرق العمل المتميزة وفئة البعثات المعتمدة لدى دولة الإمارات "التعاون المتميز" موضحا أن الفئات تشمل 17 جائزة، وذلك لدعم وتحفيز التميز في جميع المجالات.

وأكد بالهول أن الجائزة ارتكزت على مبدأ الشفافية منذ البداية، من خلال وضع الشروط العامة للمشاركة، إضافة إلى الشروط التفصيلية لكل فئة من فئات الجائزة وإعداد نماذج الترشيح لجميع الفئات ونشرها على الموقع الداخلي لوزارة الخارجية.

وأفاد المسؤول الإماراتي، بأن لجنة الجائزة استعانت بجهة خارجية محايدة، لتقييم الأداء، وتنفيذ المعايير، المؤسسية المهنية، على مراحل وصولاً إلى تحديد الفائزين على مستويات الجائزة المختلفة.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011