youtube
 

facebook
 
twitter لموظفي الوزارة
قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ان القمة العربية كانت ناجحة بكل المعايير وشكلت كما ارادها جلالة الملك عبدالله الثاني منبرا لحوار عربي صريح شامل تُرجم الى قرار بتعزيز العمل العربي المشترك.
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي مساعد وزير الخارجية الفرنسي لشؤون الشرق الأوسط جيروم بونافون وبحث معه مخرجات القمة
التفاصيل
عقد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي اجتماعا، اليوم الاربعاء، مع الممثلة العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني
التفاصيل
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي وزير الخارجية المصري سامح شكري وبحث معه العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.
التفاصيل
اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير اهمية زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للمملكة .
التفاصيل
جودة ينقل دعوة الملك لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة بالقمة العربية المقبلة
27/12/2016

استقبل سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي،  نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، الذي سلمه رسالة دعوة من جلالة الملك عبدالله الثاني لأخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، للمشاركة في القمة العربية التي يستضيفها الأردن نهاية آذار المقبل.

ونقل جوده، خلال اللقاء، تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني لأخيه سمو الشيخ خليفة، وأطيب امنياته لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة بمزيد من التقدم والازدهار، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية التي تربط جلالته بأخيه رئيس الدولة، والعلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جهته، عبر سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، خلال اللقاء، عن اعتزازه بالعلاقة الأخوية التي تربط رئيس الدولة وتربطه شخصيا بجلالة الملك عبدالله الثاني.

وأكد سموه أهمية انعقاد القمة العربية برئاسة جلالة الملك، لا سيما وأنها تأتي في وقت تشهد فيه المنطقة والأمة العربية العديد من التحديات التي تتطلب عقد القمة لمناقشتها وتعزيز التعاون العربي المشترك ، لافتا إلى ما يتمتع به الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، من احترام وتقدير لجهوده ولدوره المحوري المهم في التعامل مع القضايا العربية والأزمات التي تشهدها المنطقة، وكذلك في تعزيز العمل العربي المشترك.

وتم، خلال اللقاء، التأكيد على استمرار التنسيق والتشاور بين الأردن والإمارات في مختلف المجالات، خاصة في ظل تطابق وجهات النظر بين البلدين حيال مختلف القضايا، معربا جودة عن تقديرالأردن للدعم الإماراتي للمملكة في مختلف المجالات.

كما بحث الجانبان الجهود الدولية والعربية المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف، وأهمية تنسيق التعاون وتكثيف هذه الجهود.

وعبر سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن شجبه للحادث الإرهابي الجبان الذي وقع في الكرك، وتعازيه لجلالة الملك والشعب الأردني وذوي الشهداء.

print

التواصل مع الوزير

البريد الالكتروني
تويتر

نشاطات و أحداث

الخطابات / المقابلات /المؤتمرات

 

الاقتراحات و الشكاوى | أسئلة شائعة
تم تطوير و تصميم الموقع من قبل برايموس، جميع الحقوق محفوظة. وزارة خارجية المملكة الأردنية الهاشمية 2011