إدارة الشؤون الإدارية


مدير الادارة : سعادة الدكتور حسين العبداللات 

 تتولى إدارة الشؤون الإدارية المهام التالية : 

• التنسيق والمتابعة بكل ما يخص الموارد البشرية مع الجهات الرسمية المعنية مثل ديوان  الخدمة المدنية ، دائرة الموازنة العامة وكافة المؤسسات الرسمية ذات العلاقة .
• القيام بإجراءات ومتابعة شؤون الموظفين على المستويين الدبلوماسي والإداري ومتابعة كل ما يتعلق بالإجراءات الخاصة بهم وبالبعثات الأردنية في الخارج من حيث إعداد جداول التشكيلات للوظائف الدبلوماسية والإدارية والإجازات والزيادات السنوية والتنقلات والتعيينات والترفيعات الخاصة بالدبلوماسيين والإداريين ومتابعة تقييم الموظفين من خلال التقارير السنوية وسجلات الأداء للموظفين الدبلوماسين والإداريين العاملين فيها .
• متابعة شؤون الموظفين المحليين في البعثات الأردنية في الخارج من حيث وضع الأولويات والإحتياجات في إطار الإمكانات المادية المتاحة والقيام بالإجراءات المتعلقة بعملهم كافة بما في ذلك إنشاء قاعدة معلوماتية محوسبة وشاملة عنهم ومراجعة وتقييم أسس تعيين الموظفين المحليين بما يلبي إحتياجات السفارات ويخدم الأهداف الإستراتيجية للوزارة .
• إدارة نشاط البريد الوارد والصادر من وإلى الوزارة وحفظ وتنظيم وأرشفة الملفات والوثائق والمراسلات الخاصة بجميع موظفي الوزارة ، وتأمين إرسال واستقبال وتوزيع البريد السياسي والإشراف على وسائله .
• تأمين الخدمات الإدارية المساندة اللازمة للإدارات ووحدات الوزارة من حيث الإتصالات الهاتفية وحركة سيارات الوزارة .
• المحافظة على أدبيات الوزارة وتعزيزها كثقافة في الوسط الوظيفي وتعظيم مبدأ الإحلال والتعاقب الوظيفي وتفويض الصلاحيات وتوفير بيئة عمل تحقق أهداف الإدارة ومواءمتها مع أهداف الوزارة بما يعكس فاعلية الأداء للموظفين . 


هاتف الادارة : +962-6-5501444فرعي 7714
البريدالالكتروني: admin@fm.gov.jo