مؤتمر الأردنيين في الخارج 2015

مؤتمر الأردنيين في الخارج 2015 "الأردن يجمعنا"
تحت الرِّعاية السَّامية لصاحب الجلالة الهاشميَّة الملك عبدالله الثَّاني ابن الحسين المعظَّم حفظه الله ورعاه التأم "مؤتمر الأردنيين في الخارج" في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات – البحر الميت خلال الفترة من 28-30 تموز 2015 تحت شعار "الأردن يجمعنا" بحضور (650) مشارك من الأردنيين في الخارج من (62) دولة عربية وأجنبية، ومشاركة فاعلة ومكثفة لعدد كبير من الوزراء والمسؤولين الأردنيين والمؤسسات في القطاعين العام والخاص وكافة سفراء المملكة في الخارج والمركز وعدد من القناصل الفخريين الذين يمثلون الأردن.
جاء المؤتمر ترجمةً لرؤى وتوجيهاتِ جلالة الملك عبد الله الثَّاني ابن الحسين المعظَّم حفظه الله في إيلاء الأردنيين في الخارج جُلَّ الاهتمام والرعاية كونهم خيرَ سفراءٍ لهذا الوطن ودعامة أساسية في مسيرة البناء والتنمية الشاملة في الأردن.
تضمَّن برنامج المؤتمر (5) جلسات عامة و(17) جلسة متخصصة و(4) موائد مستديرة ولقاءات جانبية وغير رسمية ضمن أربعة محاور رئيسية هي:
  • المحور السياسي.
  • المحور الاقتصادي.
  • محور الأردنيين في الخارج " نجاحات وتحديات وحلول ".
  • محور دور البعثات الأردنية في الخارج.
كما أُقيم على هامش المؤتمر معرضٌ للقطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية والخدماتية والسياحية، وشارك فيه عدد من المؤسسات الوطنية الخيرية.
عبَّر المشاركون في المؤتمر عن عظيم الشُّكر والعرفان لصاحب الجلالة الهاشميَّة الملك عبد الله الثَّاني ابن الحسين المعظَّم حفظه الله على تفضُّله بشمول المؤتمر برعايته وحضوره السَّامي، مؤكِّدين صدق انتمائهم لتراب الأردنِّ الطَّهور وولائهم للعرش الهاشميِّ المفدَّى، مثمِّنين جهود الحكومة ووزارة الخارجية وشؤون المغتربين لعقد هذا المؤتمر.
شهد المؤتمر حوارات ونقاشات موسعة تداول فيها المشاركون العديد من الموضوعات والقضايا. وشارك ممثلو المغتربين كمتحدِّثين في جلسات المؤتمر وقدَّموا أفكارهم وآراءهم إزاء العديد من المواضيع التي تم بحثها في إطار الجلسات الحوارية.
فيديو مؤتمر الاردنيين في الخارج