مديرية الشؤون الإدارية



مدير الإدارة : سعادة السيد خالد الحامد 

 

 تتولى إدارة الشؤون الإدارية المهام التالية : 

  • التنسيق والمتابعة لكل ما يخصّ الموارد البشرية مع الجهات الرسمية المعنية، مثل ديوان الخدمة المدنية، ودائرة الموازنة العامة، والمؤسسات الرسمية ذات العلاقة.
  • متابعة شؤون الموظفين على المستويَين الدبلوماسي والإداري، ومتابعة كل ما يتعلق بالإجراءات الخاصة بهم وبالبعثات الأردنية في الخارج من حيث إعداد جداول التشكيلات للوظائف الدبلوماسية والإدارية والإجازات والزيادات السنوية والتنقلات والتعيينات والترفيعات الخاصة بالدبلوماسيين والإداريين، ومتابعة تقييم الموظفين من خلال التقارير السنوية وسجلات الأداء للموظفين الدبلوماسين والإداريين العاملين في البعثات الأردنية.
  •  متابعة شؤون الموظفين المحليين في البعثات الأردنية في الخارج، ويشمل هذا: وضع الأولويات والاحتياجات في إطار الإمكانات المادية المتاحة، ومتابعة الإجراءات المتعلقة بعملهم، وإنشاء قاعدة معلوماتية محوسبة وشاملة عنهم، ومراجعة وتقييم أسس تعيين الموظفين المحليين بما يلبي احتياجات السفارات ويخدم الأهداف الاستراتيجية للوزارة.
  • إدارة نشاط البريد الوارد إلى الوزارة والصادر منها، وحفظ وتنظيم وأرشفة الملفات والوثائق والمراسلات الخاصة بجميع موظفي الوزارة، وتأمين إرسال واستقبال وتوزيع البريد السياسي والإشراف على وسائله.
  •  تأمين الخدمات الإدارية المساندة اللازمة للإدارات ووحدات الوزارة، لا سيما الاتصالات الهاتفية وحركة سيارات الوزارة.
  • المحافظة على أدبيات الوزارة وتعزيزها في الوسط الوظيفي، وتعظيم مبدأ الإحلال والتعاقب الوظيفي وتفويض الصلاحيات، وتوفير بيئة عمل تحقق أهداف الإدارة ومواءمتها مع أهداف الوزارة بما يعكس فاعلية الأداء للموظفين.

الهاتف المباشر : 0096265501444 فرعي 7714
البريد الإلكتروني للإدارة : admin@fm.gov.jo