إدارة الاعلام والاتصال


مدير الإدارة : سعادة السفير السيد ضيف الله الفايز 

تقوم إدارة الإعلام والإتصال بالتنسيق مع وسائل الإعلام المحلية والعالمية، و تساهم في تنظيم المؤتمرات الصحفية والمقابلات لضمان التغطية الكاملة للمواقف الأردنية وإيصال وجهة النظر الأردنية إزاء ما يحدث على الساحتين الإقليمية والعالمية وتوضيح موقف الأردن من مختلف القضايا.
كما تقوم الإدارة بتوفير تغطية كاملة للأخبار والتحليلات الواردة في الصحافة المحلية والعالمية وتوفيرها لصانع القرار في زمن قياسي بعد إختصارها وتنظيمها وإضافة البعد التحليلي إليها.
كذلك تعمل على إدامة التواصل اليومي مع البعثات الأردنية في الخارج عن طريق تلقي تقاريرها المتعلقة بالأحداث والمجريات في أماكن تواجدها، وتزويدها بنشرات وتعاميم و تقارير إعلامية يومية بكافة الأخبار العالمية والمحلية بالإضافة للتحركات السياسية والدبلوماسية والمجريات على الساحة الأردنية. وبالإضافة لذلك، تقوم الإدارة بتوسيع قاعدة الإتصال والتنسيق مع الصحفيين ووكالات الأنباء من أجل ضمان تغطية واسعة ونزيهة للتحركات الأردنية. 
الخدمات التي تقدمها الإدارة:
• مخاطبة المؤسسات المحلية لتسهيل مهام وإجراءات دخول الوفود والفرق الصحفية والإعلامية العربية والأجنبية سواء الرسمية أو الخاصة. 
• تنظيم المقابلات التلفزيونية من الإعلام المحلي والعربي والأجنبي المطلوب إجرائها معمعالي الوزير أوأي مسؤول آخر في الوزارة، والتواصل الدائم مع وسائل الإعلام فيما يخص مثل هذه النشاطات.
• تزويد الجسم الإعلامي المحلي ومندوبي الوكالات الدولية ومحطات الإعلام الدولية بما يلزم من معلومات، والإجابة على كافة الإستفسارات الإعلامية والصحفية المتعلقة بمهام عمل وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.
الهاتف المباشر والفرعي: 5501444 فرعي 7721
رقم الفاكس: 5735191
البريد الالكتروني للدائره: info-fm@fm.gov.jo
البريد الإلكتروني المتعلق بالمقابلات الصحفية: interviews@fm.gov.jo
البريد الإلكتروني المتعلق بالإستفسارات الصحفية: inquiries@fm.gov.jo