مكتب تنسيق الجائزة


  مدير الإدارة :سعادة الدكتور خالد التخاينة

 مهام المكتب:
•الإشراف على إعداد وسلامة تنفيذ الخطة الإستراتيجية والخطط التشغيلية بالتعاون مع إدارات الوزارة.
•تأطير العمل والإجراءات المتبعة في الوزارة لضمان الجودة والكفاءة والفاعلية، للوصول إلى الأهداف بأقل الموارد البشرية والمالية والتشغيلية.
•تشكيل فرق عمل من مختلف إدارات الوزارة والإشراف عليها لضمان تطبيق معايير التميز.
•الإشراف على تنسيق الجهود المتعلقة بالوزارة والخاصة بتطبيق معاير التميز المؤسسي المعتمدة من جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية. 
•مراجعة التقارير التقييمية الخاصة بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الصادرة عن مركز الملك عبد الله الثاني للتميز والمتعلقة بعمل الوزارة مع فرق العمل والإداراتالمعنية بقصد تعزيز نقاط القوة ومعالجة فرص التحسين.
•إعداد، تطبيق،متابعة ومراجعة منهجيات العمل المؤسسي في الوزارة لضمان أعلى معايير الجودة.
•توثيق إجراءات سير العمليات والخدمات التي تقدمها الوزارة.
•نشر ثقافة الوعي حول معايير التميز لدى كافة موظفي الوزارة.
•ضمان الوصول إلى رضا الموظف.
•الاستفادة من تجارب المؤسسات المتميزة وتبادل الخبرات معها وعقد مقارنات معيارية من أجل الوصول إلى الممارسات الفضلى في العمل.
•وضع مقاييس واضحة لتقييم وتطوير وتحسين الاداء المؤسسي في الوزارة.
•إعداد الدراسات والتقارير الإحصائية لاستبانات قياس الرضا من أجل تطوير وتحسين الأداء.

رقم الوزارة : 065501444، فرعي 7760
البريدالالكتروني: award@fm.gov.jo