خدمة إصدار شهادات حسن السيرة والسلوك

أماكن تقديم الخدمة

البعثات الدبلوماسية الأردنية

الوثائق المطلوبة

  • صورة عن جواز السفر
  • صورتان شخصيتان

شروط الحصول على الخدمة

  • لا يوجد

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

دائرة المخابرات العامة

إجراءات تقديم الخدمة

1. المواطنون الأردنيون خارج المملكة:

  • تقوم دائرة المخابرات العامة بإصدار الشهادة وتزويد مركز الوزارة بها. 
  • تقوم الوزارة بتزويد البعثة الدبلوماسية المعنية بالشهادة عبر الحقيبة الدبلوماسية. 
  • تقوم البعثة الدبلوماسية بتصديق الشهادة، واستيفاء رسوم التصديق، وتسليم الشهادة لمتلقّي الخدمة.

  • 2. الأجانب ممن سبق لهم الإقامة في المملكة:
    • يقوم متلقّي الخدمة بطلب شهادة "حُسْن سيرة وسلوك" ورقياً من خلال البعثة الدبلوماسية، ويدفع الرسوم المستَحقَّة، ليصار إلى إرسال الطلب عبر الحقيبة الدبلوماسية إلى مركز الوزارة.
    • تقوم الوزارة بإرسال الطلب إلى دائرة المخابرات العامة لإصدار الشهادة وتزويد مركز الوزارة بها.
    • تقوم الوزارة بتزويد البعثة الدبلوماسية المعنية بالشهادة عبر الحقيبة الدبلوماسية. 
    • تقوم البعثة بتصديق الشهادة، واستيفاء رسوم التصديق، وتسليم الشهادة لمتلقّي الخدمة.

    <
    " وقت إنجاز المعاملة"
     عشرة أيام عمل.
    "

    رسوم الخدمة

    • 5 دنانير أردني رسوم تصديق.
    • 1  دينار أردني رسوم إصدار الشهادة
    ملاحظة: تحسب الرسوم في البعثات الدبلوماسية الاردنية بسعر التعادل للدولة التي تصدر منها الوثيقة.