خدمة إصدار شهادات حسن السيرة والسلوك

  • صورة عن جواز السفر.
  • صورتان شخصيتان.
  • لا يوجد 

دائرة المخابرات العامة.


المواطنون الأردنيون خارج المملكة:

  •  يقوم متلقّي الخدمة بطلب شهادة "حُسْن سيرة وسلوك" إلكترونياً من دائرة المخابرات العامة عبر الرابط https://solouk.jordan.gov.jo في الموقع الرسمي للحكومة الإلكترونية، وإرفاق الوثائق المطلوبة، ودفع الرسوم المقررة إلكترونياً. 
  •  تقوم دائرة المخابرات العامة بإصدار الشهادة وتزويد مركز الوزارة بها. 
  •  تقوم الوزارة بتزويد البعثة الدبلوماسية المعنية بالشهادة عبر الحقيبة الدبلوماسية. 
  • تقوم البعثة الدبلوماسية بتصديق الشهادة، واستيفاء رسوم التصديق، وتسليم الشهادة لمتلقّي الخدمة .


 الأجانب ممن سبق لهم الإقامة في المملكة:

  •  يقوم متلقّي الخدمة بطلب شهادة "حُسْن سيرة وسلوك" ورقياً من خلال البعثة الدبلوماسية، ويدفع الرسوم المستَحقَّة، ليصار إلى إرسال الطلب عبر الحقيبة الدبلوماسية إلى مركز الوزارة.
  •  تقوم الوزارة بإرسال الطلب إلى دائرة المخابرات العامة لإصدار الشهادة وتزويد مركز الوزارة بها  .
  •  تقوم الوزارة بتزويد البعثة الدبلوماسية المعنية بالشهادة عبر الحقيبة الدبلوماسية. 
  • تقوم البعثة بتصديق الشهادة، واستيفاء رسوم التصديق، وتسليم الشهادة لمتلقّي الخدمة.


  • " وقت إنجاز المعاملة"

           عشرة أيام عمل.

       
الرسوم في حال إصدار الشهادة إلكترونياً
  • 15 قرش رسوم إصدار الشهادة 
  • 5 دنانير اردني رسوم التصديق 

الرسوم في حال التقدم بالطلب ورقياً
  • 1 دينار رسم اصدار الشهادة 
  • 5 دنانير أردني رسوم التصديق 

ملاحظة: تحسب الرسوم في البعثات الدبلوماسية الاردنية بسعر التعادل للدولة التي ستصدر منها الوثيقة.

أماكن تقديم الخدمة

الوثائق المطلوبة

  • صورة عن جواز السفر.
  • صورتان شخصيتان.

شروط الحصول على الخدمة

  • لا يوجد 

المؤسسات الشريكة في تقديم الخدمة

دائرة المخابرات العامة.

إجراءات تقديم الخدمة


المواطنون الأردنيون خارج المملكة:

  •  يقوم متلقّي الخدمة بطلب شهادة "حُسْن سيرة وسلوك" إلكترونياً من دائرة المخابرات العامة عبر الرابط https://solouk.jordan.gov.jo في الموقع الرسمي للحكومة الإلكترونية، وإرفاق الوثائق المطلوبة، ودفع الرسوم المقررة إلكترونياً. 
  •  تقوم دائرة المخابرات العامة بإصدار الشهادة وتزويد مركز الوزارة بها. 
  •  تقوم الوزارة بتزويد البعثة الدبلوماسية المعنية بالشهادة عبر الحقيبة الدبلوماسية. 
  • تقوم البعثة الدبلوماسية بتصديق الشهادة، واستيفاء رسوم التصديق، وتسليم الشهادة لمتلقّي الخدمة .


 الأجانب ممن سبق لهم الإقامة في المملكة:

  •  يقوم متلقّي الخدمة بطلب شهادة "حُسْن سيرة وسلوك" ورقياً من خلال البعثة الدبلوماسية، ويدفع الرسوم المستَحقَّة، ليصار إلى إرسال الطلب عبر الحقيبة الدبلوماسية إلى مركز الوزارة.
  •  تقوم الوزارة بإرسال الطلب إلى دائرة المخابرات العامة لإصدار الشهادة وتزويد مركز الوزارة بها  .
  •  تقوم الوزارة بتزويد البعثة الدبلوماسية المعنية بالشهادة عبر الحقيبة الدبلوماسية. 
  • تقوم البعثة بتصديق الشهادة، واستيفاء رسوم التصديق، وتسليم الشهادة لمتلقّي الخدمة.


  • " وقت إنجاز المعاملة"

           عشرة أيام عمل.

رسوم الخدمة

       
الرسوم في حال إصدار الشهادة إلكترونياً
  • 15 قرش رسوم إصدار الشهادة 
  • 5 دنانير اردني رسوم التصديق 

الرسوم في حال التقدم بالطلب ورقياً
  • 1 دينار رسم اصدار الشهادة 
  • 5 دنانير أردني رسوم التصديق 

ملاحظة: تحسب الرسوم في البعثات الدبلوماسية الاردنية بسعر التعادل للدولة التي ستصدر منها الوثيقة.