إدارة الشؤون المالية



مدير الإدارة : سعادة غازي الزعبي

 

مهام الإدارة :

  • إعداد الموازنة السنوية للوزارة، ومناقشتها مع دائرة الموازنة العامة، والعمل على تنفيذها بكفاءة وفاعلية.
  •  صرف السُّلَف الدائمة والمؤقتة وتسديدها (وتنظيم عملية تسديدها) في المركز والبعثات.
  •  تنظيم صرف الرواتب الشهرية للموظفين الدبلوماسيين والإداريين والمحليين في المركز والبعثات.
  •  تسديد المطالبات المالية لأصحاب الاستحقاق.
  • تزويد مراكز التصديق في المملكة، والبعثات الأردنية، بالطوابع القنصلية وطوابع الواردات، والتأكد من إيداع حصيلة الإيرادات لحساب خزينة الدولة أولاً بأول.
  • التأكد من تطبيق البعثات الأردنية للأنظمة والقوانين المالية المعمول بها وعدم مخالفتها، من خلال تزويد البعثات بالدليل المالي.
  •  قبض الأمانات وتحويلها لأصحاب الاستحقاق.
  •  تدقيق الكشوفات البنكيّة الشهرية.
  •  متابعة عقود الإيجار لمباني السفارات المستأجرَة.
  •  مخاطبة رئاسة الوزراء ووزارة المالية والدوائر المعنية والبعثات الأردنية في الخارج بما يتعلق بالأمور المالية للوزارة.


الهاتف المباشر والفرعي : 0096265501444 (فرعي 7719)
رقم الفاكس : 5712536
البريد الإلكتروني :  finance@fm.gov.jo