مكتب تنسيق جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الاداء الحكومي



مدير المكتب: سعادة فراس النويران 

 

مهام المكتب:

  • الإشراف على إعداد وسلامة تنفيذ الخطة الاستراتيجية والخطط التشغيلية بالتعاون مع إدارات الوزارة.
  • تأطير العمل والإجراءات المتبعة في الوزارة لضمان الجودة والكفاءة والفاعلية، للوصول إلى الأهداف بأقلّ الموارد البشرية والمالية والتشغيلية.
  • تشكيل فِرَق عمل من إدارات الوزارة والإشراف عليها لضمان تطبيق معايير التميُّز.
  • الإشراف على تنسيق الجهود المتعلّقة بالوزارة والخاصة بتطبيق معايير التميُّز المؤسسي المعتمَدة من جائزة الملك عبدالله الثاني لتميُّز الأداء الحكومي والشفافية.
  • مراجعة التقارير التقييمية الخاصة بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين الصادرة عن مركز الملك عبدالله الثاني للتميُّز والمتعلّقة بعمل الوزارة مع فرق العمل والإدارات المعنية، بقصد تعزيز نقاط القوة ومعالجة فرص التحسين.
  • إعداد وتطبيق ومتابعة ومراجعة منهجيات العمل المؤسسي في الوزارة لضمان أعلى معايير الجودة.
  •  توثيق إجراءات سير العمليات والخدمات التي تقدمها الوزارة.
  •  نشر ثقافة الوعي حول معايير التميُّز لدى جميع موظفي الوزارة.
  • ضمان الوصول إلى رِضا الموظف.
  • الاستفادة من تجارب المؤسسات المتميزة وتبادل الخبرات معها، وعقد مقارنات معيارية من أجل الوصول إلى الممارسات الفضلى في العمل.
  •  وضع مقاييس واضحة لتقييم وتطوير وتحسين الأداء المؤسسي في الوزارة.
  •  إعداد الدراسات والتقارير الإحصائية لاستبانات قياس الرضا من أجل تطوير الأداء وتحسينه.


الهاتف المباشر والفرعي:  0096265501444 فرعي 7760  
رقم الفاكس:
البريد الالكتروني للمكتب: award@fm.gov.jo