خدمة اجراء اضافة على دفتر العائلة

أماكن تقديم الخدمة

البعثات الدبلوماسية الأردنية

الوثائق المطلوبة


  • دﻓﺘﺮ اﻟﻌﺎﺋﻠﺔ اﻟﻤﻄﻠﻮب ﺗﺼﺤﻴﺢ ﺑﻴﺎﻧﺎﺗﻪ.
  • إرﻓﺎق ﻣﺎ ﻳﻌﺰز ﻃﻠﺐ اﻟﺘﺼﺤﻴﺢ ﺑﺎﻟﻮﺛﺎﺋﻖ اﻟﺮﺳﻤﻴﺔ) ﺷﻬﺎدة اﻟﻮﻻدة، ﺟﻮاز ﺳﻔﺮ ﺳﺎﺑﻖ، ﺷﻬﺎدة زواج،اﻟﺦ...( ﺳﻮاء وﺛﺎﺋﻖ ﺗﺨﺺ اﻟﺸﺨﺺ ﻧﻔﺴﻪ او ﻟﻮاﻟﺪه او ﻟﺠﺪه أو لأﺷﻘﺎﺋﻪ..اﻟﺦ. 
  • ﺑﻌﺪ ورود اﻟﻤﻮاﻓﻘة إﺣﻀﺎر اﻟﻮﺛﺎﺋﻖ اﻟﺘﻲ ﻳﺤﻤﻠﻬﺎ اﻟﻤﻮاﻃﻦ اﻟﺘﻲ ﺻﺪرت ﻋﻦ داﺋﺮة الأﺣﻮال اﻟﻤﺪﻧﻴة ﺑﺎﻟﺒﻴﺎﻧﺎت اﻟﺴﺎﺑﻘﺔ ﻟﻴﺘﻢ اﻟﻐﺎؤﻫﺎ.

ﺷﺮوط اﻟﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ اﻟﺨﺪﻣﺔ

  • ﺣﻀﻮر ﺻﺎﺣﺐ اﻟﻌﻼﻗﺔ ﺷﺨﺼﻴﺎ.

اﻟﻤﺆﺳﺴﺎت اﻟﺸﺮﻳﻜﺔ ﻓﻲ ﺗﻘﺪﻳﻢ اﻟﺨﺪﻣﺔ

دائرة الأحوال المدنية والجوازات



الجهات الأمنية 



إﺟﺮاءات ﺗﻘﺪﻳﻢ اﻟﺨﺪﻣﺔ

1

ﻳﻘﻮم ﻣﺘﻠﻘﻲ اﻟﺨﺪﻣﺔ ﺑﺘﻌﺒﺌﺔ ﻧﻤﻮذج ﻃﻠﺐ اﻟﺘﺼﺤﻴﺢ أو اﻟﺘﻈﻬﻴﺮ ﻣﺮﻓﻘﺎ اﻟﻮﺛﺎﺋﻖ اﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻟﺪى ﻣﻜﺘﺐ ﺧﺪﻣﺔ اﻟﺠﻤﻬﻮر.

2

ﻳﻘﻮم اﻟﻤﻮﻇﻒ ﺑﺘﺪﻗﻴﻖ اﻟﻤﻌﺎﻣﻠة واﻟﻮﺛﺎﺋﻖ اﻟﻤﺮﻓﻘة وﺗﺤﺪﻳﺪ اﻟﺮﺳﻮم واﻟﺘﻮﻗﻴﻊ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺣﺴﺐ الأﺻﻮل.

3

ﻳﻘﻮم ﻣﺘﻠﻘﻲ اﻟﺨﺪﻣﺔ ﺑﺪﻓﻊ اﻟﺮﺳﻮم اﻟﻤﻘﺮرة.

4

ﻳﻘﻮم اﻟﻤﻮﻇﻒ ﺑﺈرﺳﺎل ﻃﻠﺐ اﻟﺘﺼﺤﻴﺢ ﻣﻊ اﻟﺮﺳﻮم اﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴﻪ إﻟﻰ داﺋﺮة اﻷﺣﻮال اﻟﻤﺪﻧﻴﺔ ﻋﺒﺮ الإﻳﻤﻴﻞ إﻟﻰ ﺣﻴﻦ ورود اﻟﺮد.

5

ﻳﺘﻢ اﻟﺮد ﻣﻦ ﻗﺒﻞ اﻻﺣﻮال اﻟﻤﺪﻧﻴﺔ ﺧﻄﻴﺎ ﺑﺨﺼﻮص اﻟﺘﺼﺤﻴﺢ ﻋﺒﺮ اﻻﻳﻤﻴﻞ. ﻳﺘﻢ إﺑﻼغ ﻣﺘﻠﻘﻲ اﻟﺨﺪﻣﺔ ﺑﺮد داﺋﺮة اﻻﺣﻮال اﻟﻤﺪﻧﻴة ﺑﺎﻟﻤﻮاﻓﻘة او ﻋﺪم اﻟﻤﻮاﻓﻘة ﻋﻠﻰ اﻟﺘﺼﺤﻴح.

6

ﻟﺘﺠﺪﻳﺪ وﺛﺎﺋﻘﻪ ﺑﺎﻟﺒﻴﺎﻧﺎت اﻟﺠﺪﻳﺪه اذا رﻏﺐ ﺑﺬﻟﻚ ﻣﻊ دﻓﻊ اﻟﺮﺳﻮم اﻟﻼزﻣﺔ.

7

ﺗﺴﻠﻴﻢ ﻣﺘﻠﻘﻲ اﻟﺨﺪﻣﻪ دﻓﺘﺮ اﻟﻌﺎﺋﻠة ﺑﺎﻟﺒﻴﺎﻧﺎت اﻟﺠﺪﻳﺪة.

"وقت انجاز المعاملة"

للتصحيح

ﻳﻮم ﻋﻤﻞ واﺣﺪ

"وقت انجاز المعاملة"

للتظهير

عشرة أيام 


رﺳﻮم اﻟﺨﺪﻣﺔ

  • 5 دنانير أردنية 
ملاحظة: تحسب الرسوم في البعثات الدبلوماسية الاردنية بسعر التعادل للدولة التي تصدر منها الوثيقة.