1
ﻳﻘﻮم ﻣﺘﻠﻘﻲ اﻟﺨﺪﻣﺔ ﺑﺘﻌﺒﺌﺔ ﻧﻤﻮذج ﻃﻠﺐ اﻟﺘﺼﺤﻴﺢ أو اﻟﺘﻈﻬﻴﺮ ﻣﺮﻓﻘﺎ اﻟﻮﺛﺎﺋﻖ اﻟﻤﻄﻠﻮﺑﺔ ﻟﺪى ﻣﻜﺘﺐ ﺧﺪﻣﺔ اﻟﺠﻤﻬﻮر.
2
ﻳﻘﻮم اﻟﻤﻮﻇﻒ ﺑﺘﺪﻗﻴﻖ اﻟﻤﻌﺎﻣﻠة واﻟﻮﺛﺎﺋﻖ اﻟﻤﺮﻓﻘة وﺗﺤﺪﻳﺪ اﻟﺮﺳﻮم واﻟﺘﻮﻗﻴﻊ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺣﺴﺐ الأﺻﻮل.
3
ﻳﻘﻮم ﻣﺘﻠﻘﻲ اﻟﺨﺪﻣﺔ ﺑﺪﻓﻊ اﻟﺮﺳﻮم اﻟﻤﻘﺮرة.
4
ﻳﻘﻮم اﻟﻤﻮﻇﻒ ﺑﺈرﺳﺎل ﻃﻠﺐ اﻟﺘﺼﺤﻴﺢ ﻣﻊ اﻟﺮﺳﻮم اﻟﻘﺎﻧﻮﻧﻴﻪ إﻟﻰ داﺋﺮة اﻷﺣﻮال اﻟﻤﺪﻧﻴﺔ ﻋﺒﺮ الإﻳﻤﻴﻞ إﻟﻰ ﺣﻴﻦ ورود اﻟﺮد.
5
ﻳﺘﻢ اﻟﺮد ﻣﻦ ﻗﺒﻞ اﻻﺣﻮال اﻟﻤﺪﻧﻴﺔ ﺧﻄﻴﺎ ﺑﺨﺼﻮص اﻟﺘﺼﺤﻴﺢ ﻋﺒﺮ اﻻﻳﻤﻴﻞ. ﻳﺘﻢ إﺑﻼغ ﻣﺘﻠﻘﻲ اﻟﺨﺪﻣﺔ ﺑﺮد داﺋﺮة اﻻﺣﻮال اﻟﻤﺪﻧﻴة ﺑﺎﻟﻤﻮاﻓﻘة او ﻋﺪم اﻟﻤﻮاﻓﻘة ﻋﻠﻰ اﻟﺘﺼﺤﻴح.
6
ﻟﺘﺠﺪﻳﺪ وﺛﺎﺋﻘﻪ ﺑﺎﻟﺒﻴﺎﻧﺎت اﻟﺠﺪﻳﺪه اذا رﻏﺐ ﺑﺬﻟﻚ ﻣﻊ دﻓﻊ اﻟﺮﺳﻮم اﻟﻼزﻣﺔ.
7
ﺗﺴﻠﻴﻢ ﻣﺘﻠﻘﻲ اﻟﺨﺪﻣﻪ دﻓﺘﺮ اﻟﻌﺎﺋﻠة ﺑﺎﻟﺒﻴﺎﻧﺎت اﻟﺠﺪﻳﺪة.
"وقت انجاز المعاملة"
للتصحيح
ﻳﻮم ﻋﻤﻞ واﺣﺪ
"وقت انجاز المعاملة"
للتظهير
عشرة أيام
ملاحظة: تحسب الرسوم في البعثات الدبلوماسية الاردنية بسعر التعادل للدولة التي تصدر منها الوثيقة.